مانشستر يونايتد يكتفي بضم ماتا ويستغني عن الصغار

مانشستر يونايتد يكتفي بضم ماتا ويستغني عن الصغار
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

اكتفى الأسكتلندي ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي بالتعاقد مع الإسباني خوان ماتا لاعب تشيلسي السابق، ولن يبرم أي تعاقدات جديدة في آخر ساعات فترة الانتقالات الشتوية خاصة وأنا ماتا حضر لأولد ترافورد مقابل 37 مليون جنيه استرليني “رقم قياسي في يونايتد”.

وقال مويس: “يمكنك مراقبة أرض تدريبات الفريق فلن تجد أي جديد يحدث، كل ما في الأمر هو إعارة بعض اللاعبين الشباب الذين لا يجدون فرصة للعب في الفريق الأول، قلت في البداية نحن تعاقدنا مع ماتا وقد تم ذلك ونحن سعداء به”.

واستغنى يونايتد عن فابيو دا سيلفا عن طريق بيعه لكارديف سيتي الذي استعار زميله ويلفريد زاها، ليكونا تحت قيادة نجم يونايتد السابق أولي غونار سولسكاير.

ويرى مويس أن خوان ماتا قد رفع المنافسة على مراكز اللعب في تشكيلة مانشستر يونايتد، مشيراً إلى قدرة اللاعب الإسباني على القيام بأدوار مختلفة.

وكان لاعب الوسط قد خاض أولى مبارياته مع مانشستر والتي انتهت بفوزه على كارديف بهدفنين نظيفين الثلاثاء الماضي، وساهم في صناعة هجمة هدف يونغ في الشوط الثاني.

وتحدث المدير الفني مشيداً بقدرات ماتا قائلاً: “يمكنني توظيفه للقيام بأي دور، يمكنه اللعب ناحية اليسار أو ناحية اليمين، مما يمكنني من الحفاظ على شراكة روني وفان بيرسي، أشعر بارتياح كبير حيال ذلك، كما أنه قادر على لعب أدوار أخرى كدور صاحب القميص رقم 10، كان روني يعود إلى وسط الملعب في بعض المباريات، لذا أصبح لدينا خيارات متعددة”.

وأردف: “أعرف أننا نستطيع توظيف خوان في مراكز مختلفة، أعتقد أن ما سيفعله أينما كان مكانه في الملعب هو أنه سيستحوذ على الكرة، سوف نعتاد عليه وسوف يعتاد علينا، حيث إن ماتا يمكنه أن يحرز أهدافاً ويصنع فرصاً، ولا يمكنك الحصول على ما يكفي من هذه النوعية من اللاعبين، خاصة في أولد ترافورد”.

وكان اللاعب الإسباني البالغ من العمر 25 عامًا قد شارك للمرة الأولى مع يونايتد خلال مباراة كارديف بعد اتمام صفقة انتقاله إلى أولد ترافورد نهاية الأسبوع الماضي والتي تكلفت مبلغاً قياسياً.

ويأمل ماتا الآن أن يشارك مع يونايتد من جديد في مباراة السبت أمام ستوك سيتي على استاد بريطانيا وهي المباراة التي يقول ماتا عنها أن لاعبي يونايتد سوف يتألقون فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث