رسميا.. شفاينشتايغر من مانشستر يونايتد إلى شيكاغو فاير

رسميا.. شفاينشتايغر من مانشستر يونايتد إلى شيكاغو فاير

ذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون أن باستيان شفاينشتايغر لاعب وسط مانشستر يونايتد في طريقه للانضمام إلى شيكاغو فاير المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ووجد اللاعب الألماني، الذي انضم إلى يونايتد في بداية الموسم الماضي، نفسه خارج الحسابات منذ وصول المدرب جوزيه مورينيو مع بداية الموسم الحالي.

ونقلت الصحيفة عن شفاينشتايغر قوله “طيلة مسيرتي.. سعيت دائما وراء الفرص حيث أتمنى أن أترك أثرا إيجابيا وأساعد في تحقيق شيء رائع.”

وأضاف “انتقالي إلى شيكاغو فاير لا يختلف عن ذلك.”

وقال نلسون رودريغيز المدير العام لفاير إن النادي سيحصل على لاعب بطل أمضى 13 موسما مع بايرن ميونخ فاز خلالها بدوري الدرجة الأولى الالماني ثماني مرات وكأس المانيا سبع مرات إضافة لدوري أبطال أوروبا عام 2013.

وكان شفاينشتايغر أيضا ضمن تشكيلة المانيا الفائزة بكأس العالم 2014 ومثل بلاده في 121 مباراة قبل أن يعلن اعتزاله الدولي في يوليو / تموز الماضي.

وأضاف رودريغيز “نضيف لاعبا فاز بألقاب في كل المستويات وفعل ذلك بطريقة تتسق مع قيمنا.”

واحتل شيكاغو فاير المركز الأخير في الترتيب العام في اخر موسمين بالدوري الأمريكي.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي  اليوم الثلاثاء موافقته على انتقال لاعب خط وسطه الألماني باستيان شفاينشتاغر إلى صفوف شيكاغو فاير المنافس بالدوري الأمريكي الأول لكرة القدم.

وخرج شفاينشتايغر 32/ عاما/ من حسابات مانشستر يونايتد بشكل كبير منذ تولي البرتغالي جوزيه مورينيو منصب المدير الفني للفريق في الصيف الماضي.

وقال شفاينشتايغر في تصريحات نشرها موقع نادي مانشستر يونايتد على الإنترنت “حزين للرحيل عن العديد من الأصدقاء في مانشستر يونايتد.. ولكنني مدين لهذا النادي بالسماح لي بخوض التحدي في شيكاغو فاير.”

وأوضح مانشستر أن الانتقال إلى شيكاغو “متوقف فقط على الفحص الطبي للاعب وحصوله على التأشيرة ، لكن شيكاغو يعمل جاهدا على إتمام تفاصيل الصفقة.”

وكان شفاينشتايغر ، قائد المنتخب الألماني السابق والمتوج معه بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، قد انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف عام 2015 مقابل نحو 5ر14 مليون جنيه إسترليني (67ر16 مليون يورو) ، وفاز مع الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال شفاينشتايغر “استمتعت بالعمل مع المدرب وإلى جانب هؤلاء اللاعبين وأتمنى لهم التوفيق في المستقبل.. لكن علي التقدم بشكر خاص إلى جماهير الفريق ، حيث احتل دعمهم مكانة خاصة في مشواري هنا.”

وأضاف “سعدت بكوني جزءا من الفريق الذي توج بكاس الاتحاد الإنجليزي من أجلهم في الموسم الماضي ، ودائما سأتذكر الطاقة التي يتحلون بها وكذلك الحماس.. لكن الآن حان الوقت بالنسبة لي كي أبدأ فصلا جديدا بالانضمام إلى شيكاغو وأتطلع إلى التحدي الجديد.”

ونقلت صحيفة “شيكاغو” تريبيون عن نيلسون رودريغيز المدير العام لشيكاغو فاير قوله إن شفاينشتايغر سيشكل عنصرا متناسبا.

وقال رودريغيز “سنضيف إلى الفريق عنصرا حقق الفوز بمختلف المستويات ، بما في ذلك أعلى المستويات ، وحقق ذلك بطريقة تتناسب مع معاييرنا وقيمنا.”

وذكرت صحيفة شيكاغو تريبيون أن مصدرا مقربا من الفريق كشف لها أن شفاينشتايغر وقع عقدا لمدة عام واحد يحصل بموجبه على 5ر4 ملايين دولار خلال عام 2017 .