آرسنال‬ يستعيد صدارة القمة بالفوز على ‏كارديف سيتي‬

لندن – سجل نيكلاس بندتنر وثيو والكوت هدفين قبل النهاية ليفوز آرسنال على كارديف سيتي 2-0 مستعيداً صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر سيتي، بينما ظل تشيلسي مطاردا لهما بفوزه أيضاً.

وأدى جدول المباريات المزدحم لدوري إنكلترا بسبب احتفالات عيد الميلاد والعام الجديد إلى ضغط شديد على النادي القادم من شمال لندن، الذي كان مهدداً بالتعادل السلبي على أرضه للمرة الثانية على التوالي قبل أن يسجل بندتنر في الدقيقة 88،وحسم والكوت الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وصعد مانشستر سيتي لفترة قصيرة إلى صدارة الترتيب بعد أن تمكن من تحجيم سوانزي سيتي والفوز عليه 3-2 على استاد ليبرتي، فيما فاز تشيلسي على ساوثامبتون 3-0، وتغلب ليفربول على أرضه على هال سيتي 2-0.

وبات فرناندو توريس أول مهاجم لتشيلسي يسجل هدفاً للفريق خارج ملعبه خلال 13 شهراً ليواصل تشيلسي مساعيه نحو المنافسة على اللقب، بينما استعاد ليفربول الذي كان متصدراً في يوم احتفالات عيد الميلاد مكانه ضمن الأربعة الأوائل بعد أن سجل لويس سواريز هدفه العشرين هذا الموسم.

وضمن تسجيل ليتون بينز لركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع التعادل لايفرتون أمام ستوك سيتي 1-1، وتراجع ايفرتون إلى المركز الخامس،ومني نيوكاسل يونايتد بالهزيمة 1-0 أمام وست بروميتش البيون.

وظل آرسنال الذي يمتلك 45 نقطة من 20 مباراة مبتعداً بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ونقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، ويبتعد ليفربول بفارق أربع نقاط عن ثلاثي المقدمة محتلاً المركز الرابع.

وبالنسبة لفرق القاع تغلب فولهام على وست هام يونايتد الذي طرد منه لاعب بنتيجة 2-1 ليظل الفريق القادم من شرق لندن في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، بينما ظل سندرلاند في قاع جدول الترتيب عقب خسارته 1-0 على أرضه أمام أستون فيلا.

ويحتل كريستال بالاس المركز الثامن عشر عقب تعادله 1-1 مع نوريتش سيتي صاحب المركز الخامس عشر.

وسيستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب فريق توتنهام هوتسبير في آخر مباريات تلك الجولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث