اليهود يجبرون أنيلكا ونصري على الاعتذار

اليهود يجبرون أنيلكا ونصري على الاعتذار
المصدر: إرم (خاص) من أحمد نبيل

اضطر النجم الفرنسي سمير نصري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي للاعتذار عن صورة نشرت له مؤخراً، وذلك بسبب ضغوط الجماعات اليهودية في إنكلترا.

وكانت صورة لنصري قد انتشرت قبل يومين وهو أمام مجمع كارينغتون التدريبي في سيتي مع أحد أصدقائه ويقومان بحركة النازي التي اعتبرها اليهود والجماعات الموالية لهم حركة معادية للسامية كان يستخدمها النازي ضدهم، ليزيد الجدل بعدما قام مواطنه نيكولاس أنيلكا مهاجم ويست بروميتش بنفس الحركة في احتفاله بأول أهدافه في مرمى وست هام يوم السبت الماضي.

وتعتبر هذه الحركة في وطنهما فرنسا معاداة للسامية، ما أثار جدلاً كبيراً بين يهود إنكلترا الذين ضغطوا بشدة ليعتذر نصري ويتم إحالة المسلم أنيلكا للتحقيق وهو معرض للإيقاف خمس مباريات.

واعتذر نصري الجزائري الأصل قائلاً: “هذه الصورة نشرت لي منذ شهرين، ولم أقصد أن تكون معادية للسامية أو ضد اليهود، واعتذر عن تسببي لأذى أي شخص أو أي شيء من هذا القبيل”.

ويجري الاتحاد الإنكليزي تحقيقا مع أنيلكا ويمكن أن يتم إيقافه خمس مباريات على الأقل ولو تم اعتبار هذه الإشارة سلوك يدعو للتمييز العنصري.

وكان نادي وست بروميتش ألبيون قد أصدر بياناً جاء فيه: “بأن المدير الفني ريتشارد غارليك قد سأل نيكولاس قبل التدريب الأخير عن تفسير واضح لطريقه احتفاله بهدفه الأول في مرمى وست هام، وقد أكد اللاعب أنه لم يقصد أي سلوك عدائي من خلال الحركة التي احتفل بها بالهدف”.

وأضاف البيان “النادي يعترف بأن ما فعله نيكولا قد يسيء للبعض، لذا تم طلبه بعدم تكرار هذه الحركة مرة أخرى، وقد وعد اللاعب بذلك، ولا نية مطلقاً لإيقافه من النادي، وسوف يكون ضمن الفريق الذي سيواجه نيوكاسل يوم الأربعاء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث