مويس: هزيمة إيفرتون طريقنا لنصبح من الكبار

مويس: هزيمة إيفرتون طريقنا لنصبح من الكبار
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

بعد تعادلين متتاليين خارج ملعبه، يخوض مانشستر يونايتد اختباراً صعباً على ملعبه الأربعاء عندما يستضيف إيفرتون في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإنكليزي، ويسعى ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر إلى استعادة نغمة الانتصارات محلياً على حساب فريقه السابق.

وأمضى مويس 11 موسماً على رأس الإدارة الفنية لإيفرتون وتحديداً منذ 2002، قبل أن يتعاقد معه الشياطين الحمر الصيف الماضي خلفاً للأسطورة مواطنه السير أليكس فيرغسون المعتزل.

وتأتي القمة بين يونايتد وإيفرتون في ظرف صعب للشياطين الحمر محلياً حيث سقطوا في فخ التعادل مرتين متتاليتين أمام مضيفيهما كارديف سيتي وتوتنهام بنتيجة واحدة 2-2، ما جعلهمم يتخلفون بفارق 9 نقاط عن آرسنال المتصدر.

ويشعر مويس أن فريقه بحاجة إلى الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه خلال مباراتي إيفرتون ونيوكاسل التي يستضيف فيهما يونايتد كل من “التوفيز والماجبيز”، وهما في الوقت نفسه الفريقان اللذان يسبقان فريق مويس في ترتيب جدول الدوري الإنكليزي الممتاز حالياً، وذلك بعد التعادلين المتتالين ليونايتد بنتيجة 2-2 مع كارديف وتوتنهام على التوالي.

وعلق مويس على المباراتين قائلاً لقناة النادي : “أمامنا مباراتان على ملعبنا ونحن في حاجة للفوز في كليهما، إذا تمكنا من تحقيق ذلك، فسنصبح بين الكبار، وسنعود إلى المنافسة مرة أخرى، هذا هو ما نخطط القيام به، بمعنى أوضح يجب أن نبدأ في حصد النقاط”.

وأضاف: “كما أننا ينبغي أن نُظهر كل قوتنا في أولد ترافورد وأن نحقق انتصارين جيدين كل من إيفرتون ونيوكاسل الأقوياء، كما أنهم يحتلون مراكزاً متقدمة في جدول الدوري.”

الجدير بالذكر أن إيفرتون لم يخسر في مبارياته الست الأخيرة حيث حقق 3 انتصارات آخرها على ستوك سيتي برباعية نظيفة السبت، و3 تعادلات آخرها مع ليفربول 3-3 في المرحلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث