تشيلسي ومانشستر سيتي يستفيدان من هزيمة ليفربول

المصدر: لندن

تعافى تشيلسي من تأخره بعد 13 ثانية ليهزم ساوثامبتون 3-1 حين هز جون تيري الشباك في مباراته رقم 400 مع النادي وتقدم مانشستر سيتي صاحب الأهداف الغزيرة الى المركز الثالث بانتصاره 3-0 على سوانزي سيتي.

وبدأ ليفربول هذه الجولة وهو في المركز الثاني لكنه تراجع عقب خسارته 3-1 أمام مضيفه هال سيتي.

وبعد مرور ثلث الموسم يتصدر آرسنال الترتيب برصيد 31 نقطة متقدما بأربع نقاط على تشيلسي، وست نقاط على سيتي، بينما يأتي ليفربول في المركز الرابع بفارق نقطة أخرى، ويحتل يونايتد المركز الثامن متأخراً بتسع نقاط عن الصدارة.

وفاجأ ساوثهامبتون مضيفه تشيلسي ومديره الفني جوزيه مورينيو بهدف بعد 14 ثانية فقط من بداية المباراة سجله جاي رودريجيز مستغلاً خطأ دفاعي، ووجد تشيلسي صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى المنافس كما افتقد لاعبوه التفاهم بشكل واضح في بناء الهجمات طوال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم ساوثهامبتون.

وفي الشوط الثاني، كثف تشيلسي ضغطه الهجومي وتوالت محاولاته حتى استطاع قلب الموازين خلال ست دقائق حيث أدرك جاري كاهيل التعادل للبلوز برأسية في الدقيقة 56 ثم أضاف المخضرم جون تيري المباراة برأسية أخرى في الدقيقة 62 قبل أن يختتم البديل ديمبا با التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 90.

وافتتح هال – الذي لم يتغلب مطلقا على ليفربول قبل اليوم – التسجيل ضد ليفربول في الدقيقة 20، بفضل هدف جاء بمساعدة الحظ إذ اصطدمت تسديدة جيك ليفرمور من مسافة بعيدة بقدم مارتن سكرتل لتدخل المرمى من فوق الحارس سيمون مينيوليه.

وتعادل ليفربول مستفيداً من ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد لكنه عوقب على مستواه السيء في الشوط الثاني عندما استفاد ديفيد ميلر من كرة ضالة داخل منطقة الجزاء ليضعها في المرمى بقدمه اليسرى.

وحول سكرتل تسديدة توم هادلستون الى شباك فريقه بالخطأ مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية ليكمل انتصار هال.

وفي مانشستر، تابع مانشستر سيتي عروضه القوية على ملعبه بفوزه على سوانزي سيتي 3-0، بفضل هدفين لسمير نصري وهدف للاسباني نيجريدو، ليقفز السيتيزن للمركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث