ليفربول ينتظر قرار الفيفا بشأن مدافعه الكاميروني ماتيب
ليفربول ينتظر قرار الفيفا بشأن مدافعه الكاميروني ماتيبليفربول ينتظر قرار الفيفا بشأن مدافعه الكاميروني ماتيب

ليفربول ينتظر قرار الفيفا بشأن مدافعه الكاميروني ماتيب

قال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن النادي سوف يعلم، يوم الجمعة المقبل، ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سيفتح قضية أهلية المدافع الكاميروني غويل ماتيب للعب مع الفريق من عدمه.

وكان ماتيب قد سُحب من قائمة ليفربول خلال مباراة الفريق الأخيرة بالدوري الممتاز أمام مانشستر يونايتد، خاصة وأن النادي يبحث عن توضيح لمعرفة إمكانية مشاركة اللاعب مع الفريق.

وكان ماتيب، المولود في ألمانيا، قد انضم للقائمة الأولية للمنتخب الكاميروني المشارك ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا بالغابون، ولكن تم استبعاده من البطولة بعدما قام بإخطار المسؤولين بأنه لا يريد اللعب.

وتقضي قواعد الفيفا بإنه يمكن حرمان اللاعب من اللعب لناديه إذا رفض أداء واجب دولي، وذكر نادي ليفربول أن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم لم يذكر ما إذا  كان بإمكان لماتيب اللعب معهم من عدمه.

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "لم تكن هناك أوقات كثيرة في حياتي كنت فيها في موقف مثل هذا.. الحقيقة أننا حتى هذه اللحظة متأكدون من أننا لم نفعل أي شيء خاطئ.. ماتيب لم يفعل شيئًا خاطئًا".

وأضاف: "قال الفيفا لنا إنه يوم الجمعة المقبل، سيقرون ما إذا كانوا سيفتحون القضية أم لا".

واعترف كلوب أنه حائر بسبب الموقف ككل، حيث قال: "لم يلعب (ماتيب) مع المنتخب الكاميروني منذ عام 2015 في هذه اللحظة، فهو ليس في الفريق، ولكننا لسنا متأكدين بنسبة مئة بالمئة إنه يمكن أن يلعب لنا".

وأكد: "كنت أود الدفع به كأساسي غدًا (في مباراة الإعادة بكأس إنجلترا أمام بليموث أرغايل) ولكنني لست متأكدًا إن كان هذا بإمكاني.. أتقبل القواعد في الحياة ولكنني أعتقد أنها مبنية على المشاعر الإنسانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com