آرسنال يخطف صدارة البريمرليغ وفوز مثير لإيفرتون
آرسنال يخطف صدارة البريمرليغ وفوز مثير لإيفرتونآرسنال يخطف صدارة البريمرليغ وفوز مثير لإيفرتون

آرسنال يخطف صدارة البريمرليغ وفوز مثير لإيفرتون

قلب آرسنال تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3/1 على ستوك سيتي اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز واتفورد على إيفرتون 3 / 2.
وفي مباريات أخرى اليوم بنفس المرحلة، فاز بيرنلي على بورنموث 3/2 وسوانسي سيتي على سندرلاند 3/0 وتعادل هال سيتي مع كريستال بالاس 3/3.

على استاد "الإمارات" واصل المدفعجية انطلاقتهم الرائعة في الموسم الحالي وعزز الفريق فرصه في المنافسة على لقب المسابقة الغائب عنه منذ سنوات طويلة.

ورفع آرسنال رصيده إلى 34 نقطة ليزاحم تشيلسي في صدارة جدول المسابقة وإن تفوق آرسنال بفارق الأهداف المسجلة فقط لحين انتهاء مباراة تشيلسي المقررة غدًا الأحد أمام ويست بروميتش ألبيون بنفس المرحلة.

وتجمد رصيد ستوك سيتي عند 19 نقطة بعدما توقفت انتفاضته حيث جاءت الهزيمة اليوم بعد انتصارين متتاليين في المسابقة.

والهزيمة هي الخامسة عشر على التوالي في المباريات التي يخوضها ستوك سيتي على ملعب آرسنال علمًا بأن آخر فوز لستوك سيتي على ملعب آرسنال يعود إلى الدور الأول في مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 1981/1982 وذلك على الاستاد القديم لآرسنال.

وحافظ آرسنال على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري الإنجليزي للمباراة الرابعة عشر على التوالي حيث كان الفوز اليوم هو العاشر له مقابل 4 تعادلات.

وأصبح آرسنال على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي السابق له في عدد المباريات التي يحافظ فيها على سجله خاليًا من الهزائم عندما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 16 مباراة متتالية كانت أخرها في أبريل 2011.

وتقدم تشارلي آدم لستوك سيتي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ولكن آرسنال انتزع التعادل في الشوط الأول بهدف سجله ثيو والكوت في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، سجل الألماني مسعود أوزيل والبديل النيجيري أليكس إيوبي هدفين متتاليين لآرسنال في الدقيقتين 49 و75.

وسجل المهاجم الإيطالي ستيفانو أوكاكا هدفين ليقود فريقه واتفورد إلى قلب تأخره بهدف نظيف لفوز كبير 3/2 على إيفرتون.

واستعاد واتفورد اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين ورفع رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد وتجمد رصيد إيفرتون عند 20 نقطة وتراجع للمركز التاسع بعدما مُنِيَ بالهزيمة الثالثة مقابل تعادلين في أخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة.

وبادر إيفرتون بهز الشباك عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 17 ولكن واتفورد رد بقوة وأحرز 3 أهداف سجلها أوكاكا في الدقيقتين 36 و64 وسيباستيان برودل في الدقيقة 59.

واختتم لوكاكو التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له ولإيفرتون في الدقيقة 86.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com