مورينيو: مانشستر يونايتد أفضل فريق دربته

مورينيو: مانشستر يونايتد أفضل فريق دربته
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أقرّ جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد عقب الانتصار 4/1 على حساب ويستهام بأنه لم يسبق له أن درّب فريقًا مثل مانشستر يونايتد طوال مسيرته التدريبية.

وكان مانشستر يونايتد قد ظهر بصورة متألقة للغاية – ولم تكن هذه هي المرة الأولى هذا الموسم – ونجح في بلوغ قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بفضل هدفي ثنائيتي زلاتان إبراهيموفيتش وأنطوني مارسيال في ملعب أولد ترافورد وهو ما نتج عنه تأهله لمواجهة هال سيتي في الدور المقبل من البطولة.

وقال مورينيو في لقاء مع محطة النادي التلفزيونية: “لم يسبق لي أن دربت فريقًا يمتلك القدرة على الاستحواذ على الكرة بمثل هذه الطريقة، ولم أدرب فريقًا من قبل يملك هذه القدرة على الإبداع، كما أنني لم أدرب فريقًا من قبل يخلق هذا العدد الكبير من الفرص”.

وأضاف المدرب البرتغالي الشهير: “لكن، في الوقت نفسه أيضًا، لم أدرب فريقًا من قبل يحقق كل هذه التعادلات. أريد أن يفوز هذا الفريق الجميل بالمزيد من المباريات، ومن أجل أن يتحقق ذلك، يحتاج اللاعبون أن يحرزوا أهدافًا مثلما فعلوا أمام ويستهام”.

ويشعر مورينيو مدرب ريال مدريد وبورتو وتشيلسي وإنترميلان السابق بالقلق من استمرار إهدار النقاط على ملعبه في الدوري إذ أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة بعد التعادل في 4 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري ليبتعد عن القمة بفارق 11 نقطة.

وأضاف المدرب الاستثنائي: “تلك هي الطريقة التي لعبنا بها طوال الموسم. كل مدير فني له أفكاره الخاصة وكذلك اللاعبين يمكنهم أيضًا أن يساعدونك – أو قد لا يساعدونك – على تقديم أسلوب معين من اللعب. وتلك هي الطريقة التي هيأنا أنفسنا من أجل العمل بها في مانشستر يونايتد.”

وواصل حديثه لقناة النادي قائلًا: “أحد الأشياء التي خططتها لنفسي هي أن أقدم إلى ناد مثل مانشستر يونايتد والذي يلعب نوعية كرة القدم التي يريدها الناس، لأن هذا هو إرث مانشستر يونايتد، لذلك أنا سعيد في الواقع بما تحقق. نحن نملك لاعبين جيدين للغاية في هذه المراكز الهجومية، لذلك عندما ينتج الفريق فرصًا من الخلف ويقدم أداءً جيدًا، يحق لنا القول بأن هؤلاء اللاعبين مبدعون للغاية. ولكننا نحتاج بالطبع لإحراز المزيد من الأهداف.”

وسيخضع مورينيو وفريقه لاختبار صعب عندما يحل ضيفًا على إيفرتون يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث