رودجرز: ليفربول تأثر برحيل سواريز

رودجرز: ليفربول تأثر برحيل سواريز

ليفربول – اعترف بريندان رودجرز مدرب ليفربول بتأثر فريقه برحيل المهاجم المثير للجدل لويس سواريز في وقت يستعد فيه لملاقاة ريال مدريد حامل اللقب في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وانتقل سواريز إلى برشلونة في تعاقد لـ5 سنوات وكان أكبر هدافي الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصيد 31 هدفا لينهي ليفربول البطولة بفارق نقطتين وراء مانشستر سيتي البطل ويعود إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

وخسر ليفربول 3 مباريات في الدوري الممتاز هذا الموسم، وأقر المدرب بأن الحظ وقف إلى جانبهم في الفوز 3-2 على كوينز بارك رينجرز الأحد.

وأبلغ رودجرز صحيفة أس الرياضية الإسبانية “وقعت عقدا لـ3 أعوام بهدف الفوز بالدوري وكدنا أن نحقق هذا الأمر في الموسم الثاني”.

وتابع “التطور الذي شهده الفريق توقف لسبب أو لآخر برحيل لويس سواريز وقدوم لاعبين جدد.”

واستطرد “لكن لا يزال النادي في وضع جيد لأننا نملك تشكيلة شابة”.

وكال رودجرز المديح لمهاجم أوروغواي البالغ من العمر 27 عاما الذي انضم إلى برشلونة رغم معاقبته بالغياب عن 9 مباريات دولية والإيقاف لـ4 أشهر عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بسبب فضيحة العض في كأس العالم.

وقال مدرب ليفربول “استمتعت بكل دقيقة عملت فيها مع سواريز فهو لاعب رائع. أعلم أنه مر ببعض الأحداث في أرض الملعب لكني لا أحمل له سوى المشاعر الطيبة. كان يأتي في كل يوم ويتدرب مثل باقي اللاعبين الكبار. إنه لاعب ساحر.”

وتابع “صنعت فريقا حوله ورغم أنهم انتقدوا سجله التهديفي في باديء الأمر أنهى اللاعب الموسم مسجلا 31 هدفا في العام الثاني الذي عملنا فيه سويا. ساعدناه وساعدنا هو على التطور.”

ويواجه ليفربول مهمة صعبة في المجموعة الثانية بدوري الأبطال حيث يواجه ريال مدريد الذي بلغ لاعبوه قمة مستواهم ويفاخر كريستيانو رونالدو على وجه الخصوص بتسجيل 15 هدفا في أول 8 مباريات في الدوري الإسباني.

وقال رودجرز “إنه لاعب مذهل وتطور بشكل رائع على مدار الأعوام القليلة الماضية ليصبح هدافا. إنه لاعب يتعين مراقبته لكن الفريق بأكمله لا يصدق.”

وتابع “ريال فريق قوي ولديه خبرة طويلة. لديه كل شيء فهو يملك الخبرة ومجموعة من أبرز اللاعبين والسرعة وأسلوب اللعب. إنه فريق رائع يقوده مدرب عظيم هو كارلو أنشيلوتي صاحب الشخصية الرائعة التي تعرف جيدا كيف ترتقي بمستوى لاعبيها.”

وقال رودجرز إن ليفربول يسير على الطريق الصحيح لكن ينتظره عمل كثير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث