بالأرقام .. أفضل 10 لاعبين في البريميرليغ

بالأرقام .. أفضل 10 لاعبين في البريميرليغ
المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

عقب انتهاء سبع جولات من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ، انتشرت الاستفتاءات بشأن أفضل وأسوأ لاعبي البطولة الأشهر والأغنى والأقوى في العالم ، وذلك قبل انطلاق الجولة الثامنة.

وفي هذا الإطار نشرت صحيفة “دايلي ميل” بالتعاون مع شركة EA المتخصصة في الإحصائيات الكروية تقييم لأداء اللاعبين خلال أول شهرين من المسابقة التي يتصدرها تشيلسي حالياً.

تشيلسي في الصدارة

وكما كان متوقعاً احتل تشيلسي صدارة اللاعبين الأفضل في أول سبعة مراحل من المسابقة ، بعد تحقيقه ستة انتصارات من سبع مباريات ، إذ احتل لاعبوه أول ثلاثة مراكز في تصنيف أفضل اللاعبين.

الدولي الإسباني دييغو كوستا كان أفضل لاعب وفقاً للإحصائيات بتسجيلة تسعة أهداف في أول سبع مشاركات له في البريميرليغ محققا (287 نقطة) في الإحصائيات، تلاه زميليه إدين هازارد (188 نقطة) وسيسك فابريغاس (176 نقطة).

ستيرلينغ ينقذ ليفربول

رحيم ستيرلينغ (172 نقطة) الذي أثار أزمة كبيرة قبل أيام بسبب رغبته في عدم خوض مباراة إستونيا مع منتخب إنكلترا، قبل إشراكه كبديل في الشوط الثاني ، جاء في المركز الرابع بعد ثلاثي تشيلسي، يليه لاعب الوسط جيلفي سيجوردسون (168 نقطة) نجم سوانسي سيتي ، ثم مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو (166 نقطة).

وفي المركز السابع جاء نجم ساوثامبتون غرازيانو بيلي (161 نقطة) ، الذي وصل إلى “سانت ماري” الصيف ، بينما حصل سيدو برينيو (161 نقطة) لاعب وست بروميتش أليبون على المركز الثامن ، قبل مورغان شندرلين (159 نقطة) هو التاسع.

وفي المركز العاشر مهاجم ليستر سيتي ليوناردو أولوا (158 نقطة) الذي سجل ضد مانشستر يونايتد وآرسنال وإيفرتون هذا الموسم.

آرسنال يعاني ودي ماريا الأفضل في يونايتد

بعيدا عن قائمة أفضل اللاعبين ، جاء لاعبو آرسنال في مركز متأخر بين اللاعبين المتفوقين ، إذ احتل آرون رامسي المركز الأول بين لاعبي المدفعجية ، تلاه مسعود أوزيل الذي تعرض لانتقادات شديدة بعد سبع جولات من الموسم ، وفي المركز الثالث الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز.

وفي مانشستر يونايتد تصدر الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الإحصائيات الخاصة بلاعبي مانشستر يونايتد برصيد 132 نقطة تلاه القائد واين روني ثم الهولندي روبن فان بيرسي.

وعند النظر إلى النصف الآخر من مدينة مانشستر، جاء يايا توري في المركز الثالث بين لاعبي مانشستر سيتي وراء الإسباني ديفيد سيلفا الذي جاء في المركز الثالث عشر في ترتيب الأفضل بين لاعبي البريميرليغ.

جيرارد الثالث في ليفربول

وبعد ستيرلينغ جاء جواردن هندرسون وستيفن جيرارد في المركزين الثاني والثاني في ليفربول ، في حين جاء إيمانويل أديبايور وناصر الشاذلي في المركزين الثاني والثالث في توتنهام هوتسبير بعد كريستيان إريكسن.

وجاء ضمن مفاجآت هذه الإحصائيات تصدر مهاجم إيفرتون ستيفن نايسميث لاعبي فريقه متفوقا على البلجيكي روميلو لوكاكو .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث