انتهاء شهر العسل بين رودجرز وبالوتيلي

انتهاء شهر العسل بين رودجرز وبالوتيلي

وضع بريندان رودجرز حدا لفترة شهر العسل التي كان يتمتع بها المهاجم الجديد ماريو بالوتيلي باستاد انفيلد وأبلغه بأنه في حاجة لبدء تسجيل الأهداف بعد أن هز الشباك مرة واحدة فقط في سبع مباريات مع ليفربول الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأمام المهاجم الايطالي فرصة للقيام بذلك عندما يزور وست بروميتش البيون استاد انفيلد غدا السبت بعد عرض غير فعال في هزيمة ليفربول 1-صفر في بازل بدوري أبطال اوروبا يوم الاربعاء.

ويحتاج بالوتيلي بشدة لتسجيل الأهداف ويحتاج ليفربول – الذي فقد لقب الدوري بصعوبة الموسم الماضي – بشدة للفوز بعد هزيمتين وتعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري ليتراجع للمركز 14.

ولم يخف رودجرز سرا حول الشيء الأساسي المطلوب تطويره حاليا وهو مستوى بالوتيلي البالغ عمره 24 عاما الذي جاء هدفه الوحيد منذ انتقاله من ميلانو مقابل 16 مليون جنيه استرليني (25.7 مليون دولار) ضد لودوجورتس في دوري أبطال اوروبا قبل اسبوعين.

وقال رودجرز “على صعيد الأهداف هو بحاجة للتطور.. الأمر بسيط.”

وأضاف “ليس هو فقط بل أي مهاجم آخر يتم الحكم عليه بالأهداف وفي هذه اللحظة لم يصل للعدد المطلوب.

“وبالنسبة للفريق بأكمله الأمر مماثل. نحتاج للعودة الى الفريق الذي جلب لنا النجاح في اخر 18 شهرا. عندما تقل الثقة في فريق.. يتعلق الأمر أكثر بالأفراد.”

ولم يلمس بالوتيلي الكرة في منطقة جزاء الفريق المنافس أمام بازل لكن رودجرز قال إن ذلك ليس بسبب اللاعب فقط.

ومضى قائلا “الأمر يعود للفريق بأكمله. يجب أن تدخل هذه المناطق لكن جودتنا لم تكن في المستوى المطلوب.”

وتابع “لكن يجب عليك أيضا أن تكون قادرا على تسجيل الأهداف وصناعة الأهداف بنفسك كلاعب مهاجم وهو لم يفعل ذلك.”

وتم التعاقد مع بالوتيلي لسد الفراغ الذي خلفه رحيل لويس سواريز – الذي سجل 31 هدفا الموسم الماضي – لكن تعين عليه أن يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة بسبب غياب دانييل ستوريدج المصاب والغائب في المباريات الست الأخيرة.

وعندما انضم بالوتيلي الى ليفربول في أغسطس اب اعترف رودجرز بأن شراء لاعب مانشستر سيتي السابق “مخاطرة محسوبة”. ويقول الان إنه لم يكن هناك أي خيارات متاحة لتعويض سواريز مع اقتراب اغلاق باب الانتقالات.

“قلت دائما إن الأمر كان يتعلق بالمتاح والذي نستطيع ضمه من اللاعبين. ماريو كان الخيار الصحيح في النهاية وكان جاهزا لذلك. قلت عندما جاء الى هنا إنها مخاطرة محسوبة وهو شيء يجب أن أعمل عليه لمحاولة جعله ينجح من أجل الفريق.”

كما تعاقد ليفربول مع ريكي لامبرت الذي سجل 13 هدفا مع ساوثامبتون الموسم الماضي لكن رودجرز قال إن دوره يتعلق أكثر بوجود لاعب مؤثر على مقاعد البدلاء وليس كمهاجم أساسي.

“تقوم بتقييم ما تمتلكه المجموعة. تعاقدنا مع ريكي لامبرت كلاعب يستطيع اللعب في بعض المباريات ويشترك كبديل ليصبح مؤثرا في مباريات معينة.

“دانييل لاعب كبير في الدوري الانجليزي الممتاز لكن ظهر خلال وجوده هنا أنه يتعرض للاصابة كثيرا لذلك كنا بحاجة للاستعداد لذلك.”

كما يحتاج بالوتيلي الى التقليل من مخاوف المدرب في بعض النواحي الأخرى.

وبعد الهزيمة في بازل غادر بالوتيلي الملعب على الفور الى غرفة الملابس رغم طلب رودجرز من اللاعبين البقاء لتحية مشجعيهم باستاد سان جاكوب بارك.

وقال رودجرز “من حيث سلوكه هو يحاول جاهدا القيام بما نطلبه منه هنا.”

وأضاف رودجرز “قليلون فقط يستطيعون تعويض سواريز.”

لكن مدرب ليفربول لا تزال تساوره بوضوح الكثير من الشكوك حول قدرة بالوتيلي على القيام بذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث