فان جال “نادم” على ويلبيك

فان جال “نادم” على ويلبيك

تابع لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد ربما بغير ارتياح لاعبه السابق داني ويلبيك وهو يتألق ويحرز ثلاثية لاسنال في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

فبعدما اعتبر زائدا عن حاجته في يونايتد بعد استعارة رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا من موناكو يتألق ويلبيك في شمال لندن بعدما دفع ارسنال 16 مليون جنيه استرليني (25.8 مليون دولار) لضمه.

ولم يلعب فالكاو وروبن فان بيرسي ووين روني الدور المنتظر في أسوأ بداية ليونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز منذ انطلاقه في 1992.

وبدأ انخيل دي ماريا أغلى لاعب ضمه يونايتد الموسم بطريقة مميزة وحصلت لمساته المبهرة على مساحة تغطية أوسع من هشاشة دفاع الفريق.

وأحرز يونايتد 11 هدفا في ست مباريات بينها هدفان لفان بيرسي في آخر مباراتين كما خسر 5-3 أمام مضيفه ليستر سيتي ثم فاز بصعوبة على وست هام يونايتد.

لكن فان بيرسي وفالكاو الذي لم يسجل حتى الآن ليونايتد لا يزالا بعيدين عن الخطورة واكتمال اللياقة.

وفي ظل معاناة الدفاع وكثرة المصابين فيه وجه ويلبيك رسالة ليونايتد بسرعته ولياقته العالية.

ويعتقد جاري نيفيل لاعب يونايتد السابق وهو الآن معلق تلفزيوني أن “ارسنال استفاد من ضم المهاجم الانجليزي الدولي.”

وقال نيفيل “لو استطاع ارسين فينجر (مدرب ارسنال) العمل مع داني ويلبيك بنفس الطريقة التي عمل بها مع تييري هنري فسيحصل على عدد كبير من الأهداف باستمرار.”

وأضاف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “أهم شيء هو أن طريقة أدائه خارج منطقة الجزاء مبهرة ومعدل جهده ولمساته كلها شيء رائع. لكن المهم هو ثبات المستوى في إنهاء الهجمات. أعتقد أن هذا سيأتي بالثقة واليقين.”

ولم يكن ويلبيك أساسيا تماما في يونايتد حيث لم يحرز إلا 29 هدفا في 142 مشاركة في جميع المسابقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث