مانشستر يونايتد يتصدر قائمة الجوائز المالية في الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد يتصدر قائمة الجوائز المالية في الدوري الإنجليزيمانشستر يونايتد يتصدر قائمة الجوائز المالية في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يتصدر قائمة الجوائز المالية في الدوري الإنجليزي

أكّدت شركة "سبريدكس" للمراهنات أن مانشستر يونايتد جنى أكبر جوائز مالية منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في 1992 وسيتجاوز حاجز المليار جنيه إسترليني العام المقبل إذا حافظ على المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة.

وبحسب الدراسة التي أجرتها شركة المراهنات استنادًا إلى مجموع الجوائز المالية التي نالها كل فريق خلال 24 عامًا الماضية جنى مانشستر يونايتد 870.3 مليون جنيه إسترليني (1.28 مليار دولار) متفوقًا على آرسنال (842.8 مليون) وليفربول (815.4 مليون).

وحل ليستر سيتي بطل هذا الموسم في المركز 25 بالقائمة بجوائز قدرها 247.7 مليون جنيه إسترليني من ضمنها 93.2 مليون هذا الموسم فقط.

وستحصل أندية الدوري الإنجليزي على مبالغ تتراوح بين 100 و150 مليون جنيه إسترليني لكل منها الموسم المقبل بحسب المركز الذي ستنهي فيه المسابقة.

وقال آندي ماكنزي المسؤول في إدارة التسويق في "سبريدكس" في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني: "حتى الفرق التي أنهت المسابقة في مراكز الهبوط الآن تحصل على مبالغ ضخمة للغاية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com