البريميرليغ يبحث عن خليفة لسواريز

البريميرليغ يبحث عن خليفة لسواريز
المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعد رحيل الأوروغواياني لويس سواريز عن ليفربول وانتقاله إلى برشلونة الإسباني، يبحث البريميرليغ على هداف ونجم جديد هذا الموسم.

فسواريز صاحب أشهر حادثة طريفة في 2014 بعضه الدولي الإيطالي جورجيو كيليني، خطف جائزة أفضل لاعب في البطولة إلى جانب جائزة هداف البطولة وهداف أوروبا بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ تقاسما جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي.

بالوتيلي؟

رحيل سواريز واستبداله في صفوف ليفربول بالإيطالي الأسمر ماريو بالوتيلي، جعل جماهير “الريدز” تتحصر على أيام “العضاض” المتألق، فبالوتيلي لا يمكن مقارنته بنجم برشلونة الجديد، وذلك وفقاً لتصريحات الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز مدرب ليفربول نفسه.

فرودجرز اعترف صراحة أن سواريز تألق في صفوف ليفربول بشدة خاصة خلال الموسم الماضي ما جعل مقارنته ببالوتيلي العائد إلى البريميرليغ ظلماً للأخير.

فبالوتيلي مازال شاباً لا يحظى بالثقل والقوة التي تمتع بها سواريز -27 عاماً – القادم من أياكس إلى ليفربول وهو هداف الدوري الهولندي، عكس بالوتيلي – 24 عاماً – الذي يغير ناد كل موسم.

فابريغاس؟

بالطبع لا يمكن أن ننكر أن سيسك فابريغاس القادم من برشلونة ليس هو فابريغاس الحالي الذي يصنع ويسجل الأهداف مع تشيلسي.

الدولي الإسباني عاد لتألقه اللافت بمستواه المعهود حينما كان قائداً لآرسنال قبل أن يتخذ قراره بالعودة لإسبانيا الذي اعتبره الكثيرون قراراً لم يصب أبداً في صالح فابريغاس.

فابريغاس بعد ست مباريات خاضها مع رجال البرتغالي جوزيه مورينيو صنع الفارق وسجل وصنع أهدافاً كثيرة، وأصبح من العناصر التي لا غنى عنها في تشكيلة البلوز.

النجم القادم هو كوستا

لكن بلا أدنى مبالغة بات الإسباني الأخر دييغو كوستا هو الخليفة المنتظر لسواريز على عرش نجوم البريميرليغ هذا الموسم، ليس بفضل أهدافه الثمانية في ست مباريات وضعته في صدارة هدافي المسابقة بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه، بل بأدائه الثابت وعدم قدرة مورينيو عن الاستغناء عنه للدرجة التي دفعته لإشراكه رغم إصابته وذلك في مباراة شالكه في دوري أبطال أوروبا.

البرازيلي الأصل بات هو ماكينة الأهداف الجديدة لتشيلسي والسبب الأساسي في تصدر الفريق اللندني للبطولة حالياً، وهو العنصر الأساسي والثابت في تشكيلة مورينيو، لذا هو النجم القادم للبريميرليغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث