كيف ظهر Brave Hart في مواجهة بايرن ومان سيتي؟!

المصدر: خاص إرم ـ من أحمد نبيل

لا شك أن المجموعة الخامسة في دور المجموعات الأوروبي (دور الـ32) واحدة من أقوى المجموعات إن لم تكون أقواها على الإطلاق، يكفي أنها تضم بايرن ميونخ حامل لقب الموسم قبل الماضي، ومانشستر سيتي بطل البريميرليغ مرتين في أخر ثلاثة مواسم، وروما وصيف الدوري الإيطالي الموسم الماضي والعائد بقوة إلى المعترك الأوروبي، وأخيرا سيسكا موسكو الذي لا يغيب عن البطولة الأوروبية الأم منذ سنوات.

هذه الأندية الأربعة أثبتت عملياً كم هي قوية عقب نهاية الجولة الأولى، بالفوز الصعب لبايرن على ملعبه وبين جماهيره على ضيفه سيتي بهدف قاتل سجله جيروم بواتينغ في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء ،بينما سحق روما ضيفه سيسكا بخمسة أهداف مقابل هدف ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن النادي البافاري.

في المباراة الأولى (الأهم) ، على ملعب “أليانز أرينا” لم يكن الضيوف بالخصم السهل على الإطلاق، وتعلم سيتي الدرس جيداً من المواسم السابقة التي لم يتجاوز فيها دور الـ16 ، وأغلق دفاعاته أمام ليفانوفسكي ومولر وغوتزه ، على عكس ما كان معروفا عن سيتي من ضعف دفاعاته مقابل القوة الهجومية الكبيرة بين صفوفه التي تضم سيرجيو أغويرو وإدين دزيكو ويوفيتش.

سيتي صمد كثيراً أمام هجمات بايرن القوية والمنظمة، لكنه فشل كذلك في اختراقات دفاعات أصحاب الأرض رغم محاولات دزيكو المستمرة ، وكان لافتا للغاية التألق غير العادي للحارس العملاق جو هارت، ما دفع بعض الصحف الإنكليزية التي تناولت المباراة أن تصفه بلقب “برايف هارت” أي القلب الشجاع.

ومن أخطر الفرص التي أنقذها هارت ، رأسية مولر في الشوط الأول والتي جاءت من عرضية متنقة من الناحية اليسرى طار لها هداف ألمانيا في أخر مونديالين ليحولها برأسه قوية لكن هارت أبعدها إلى ركنية بيده اليسرى في مشهد صفقت له جماهير “أليانز آرينا” كثيراً.

واستمراراً لتألق هارت ، أبعد فرصة خطيرة من أن تدخل شباكه قبل نهاية المباراة بدقيقتين بواسطة بواتينغ ، لكن الأخير سجل هدف المباراة الوحيد بعدها بدقيقتين إثر تمريرة عرضية لعبها القائد فيليب لام من الناحية اليمنى وفشل دفاع الضيوف في تشتيتها لتتنقل الكرة بين أكثر من لاعب قبل أن تصل لبواتينغ على حدود المنطقة ليسددها في زاوية صعبة على يسار جو هارت مسجلا هدف الحسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث