صامويل إيتو يعلن إعتزاله الدولي

صامويل إيتو يعلن إعتزاله الدولي
المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

بعد يوم واحد من توقيعه لعقد إحترافي جديد رفقة فريق إيفرتون الإنكليزي في صفقة انتقال حرة بعد نهاية عقده مع فريق تشيلسي وبقاءه دون فريق لمدة طويلة، أعلن النجم والمهاجم الكامروني على صفحته في تويتر إعتزاله اللعب دولياً.

وكتب صامويل إيتو في تغريدته: “أخبركم عبر هذه الرسالة، أني قررت وضع حداً لمسيرتي الدولية رفقة منتخب الكامرون، شكراً لإفريقيا ولعشاقي كل الحب”.

ويعتبر الإعلان بمثابة مفاجأة كبيرة لكون النجم الكامروني كان قد عبر عن رغبته في اللعب حتى مونديال روسيا 2018 خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

ويظهر أن الخروج من الدور الأول لمنتخب الأسود غير مروضة والمشاكل الكبيرة التي يعانيها مع الاتحاد الكاميروني للعبة حول المنح والتحقيق الذي فتحته الحكومة الكاميرونية في تداعيات الخروج المبكر، كلها عوامل ساهمت في قرار الأسد الكاميروني.

وبدأ إيتو مشواره رفقة المنتخب الكامريوني سنة 1997 وشارك في نهائيات كأس العالم 4 مرات 1998 و2002 و2010 و2014 وفي نهائيات أمم إفريقيا منذ 1998 ولغاية 2013 وفاز باللقب القاري مرتين، كما توج بالميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية بسيدني 2000 وخسر نهائي كأس القارات 2003 أمام فرنسا.

ولعب صامويل إيتو لمنتخب الكامرون 116 مباراة سجل خلالها 56 هدفاً، ومثل فرق كبرى حيث بدأ مشواره في ريال مدريد قبل أن يلعب لفرق مايوركا وبرشلونة وانتر ميلان وأنجي الروسي وتشيلسي وأخيراً إيفرتون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث