صور.. أضخم 10 صفقات في عالم كرة القدم

صور.. أضخم 10 صفقات في عالم كرة القدم
المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

استمر فريق ريال مدريد في تحقيق الصفقات الكبرى في تاريخ كرة القدم وتحطيم الأرقام القياسية بعدما تمكن من التعاقد مع النجم الكولومبي جيمس رودريغيز بمبلغ 80 مليون يورو ليسيطر الفريق الملكي على أكبر 10 صفقات في تاريخ كرة القدم بـ 6 صفقات.

ويتصدر النجم البرتغالي رونالدو رسمياً تاريخ أغلى صفقة حين انتقل من مانشستر يونايتد لريال مدريد بمبلغ 94 مليون يورو سنة 2009، متفوقاً على زميله في الفريق الويلزي غاريث بيل الذي انتقل الموسم الماضي من توتنهام الإنكليزي للفريق الملكي في صفقة بلغت 91 مليون يورو حسب الصحافة الإسبانية والمقربة من الفريق الملكي، لكن الصحافة البريطانية مصرة على كون غاريث بيل هو الأغلى في التاريخ بمبلغ 101 مليون يورو.

ويحتل المركز الثالث النجم البرازيلي نيمار الذي انتقل من سانتوس نحو رشلونة في صفقة لازالت تثير الكثير من المشاكل للرئيس السابق ساندرو روسيل والذي يصر على مبلغ 57 مليون يورو بينما تقدرها إدارة الضرائب الإسبانية بملغ 86 مليون يورو.

ويحتل برشلونة أيضاً المركز الرابع بصفقة النجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي جلبه هذا الصيف من ليفربول بمبلغ 81 مليون مليون يورو.

ويأتي هداف كأس العالم 2014 الكولومبي جيمس رودريغيز في المركز الخامس بمبلغ 80 مليون يورو في صفقة انتقاله من موناكو الفرنسي لريال مدريد.

ويحتل النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان المركز السادس حين انتقل من يوفنتوس الإيطالي نحو ريال مدريد سنة 2001 بمبلغ 75 مليون يورو.

وعاد المركز السابع للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفينش الذي انتقل صيف 2009 من انتر ميلان نحو برشلونة في صفقة قدرت بمبلغ 70 مليون يورو، 45 مليون منها نقداً والبقية ثمن النجم الكامروني صامويل إيتو في السوق حيث تخلى عنه الفريق الكتالوني للفريق الإيطالي ضمن نفس الصفقة.

ويحتل النجم البرازيلي كاكا المركز الثامن حين انتقل من اي سي ميلان نحو ريال مدريد صيف 2009 بمبلغ 67 مليون يورو.

بينما يحتل النجم الأوروغواياني أديلسون كافاني المركز التاسع بمبلغ 64 مليون يورو بعد انتقاله من فريق نابولي نحو باريس سان جرمان صيف 2013.

ويبقى المركز العاشر من نصيب النادي الملكي أيضاً في صفقة البرتغالي لويس فيغو التاريخية من برشلونة بمبلغ 61 مليون يورو صيف 2000.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث