جيرارد قائد منتخب إنكلترا يعتزل دوليا
جيرارد قائد منتخب إنكلترا يعتزل دولياجيرارد قائد منتخب إنكلترا يعتزل دوليا

جيرارد قائد منتخب إنكلترا يعتزل دوليا

لندن - نشر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن ستيفن جيرارد قائد إنكلترا أعلن اعتزاله اللعب الدولي.

وخاض لاعب وسط ليفربول 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده عقب ظهوره لأول مرة في المباراة التي فازت فيها إنكلترا على أوكرانيا 2-0 في ويمبلي عام 2000.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً لموقع الاتحاد الإنكليزي على الانترنت: "استمتعت بكل دقيقة مثلت فيها بلادي وهذا يمثل يوماً حزيناً بالنسبة لي لأنني أدرك أنه لن يكون بوسعي أن أرتدي قميص منتخب إنكلترا ثانية".

وكان ظهور جيرارد في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي المرة السادسة التي يمثل فيها اللاعب منتخب إنكلترا في بطولة كبيرة إلا أن مشوار الفريق الذي يقوده روي هودجسون انتهى بخروج إنكلترا من دور المجموعات.

وبدا أن جيرارد تأثر بشدة بسبب الاحباط الذي عانى منه منتخب إنكلترا وهو ما بدا بشكل واضح في المباراة التي خسرتها إنكلترا 2-1 أمام أوروغواي عندما أساء تقدير ضربة رأس وهو ما سمح للويس سواريز بتسجيل هدف الفوز قبل النهاية.

وقال جيرارد: "إن أحد أسباب الاعتزال دولياً هو لضمان استمراري في اللعب عند أفضل مستوى مع ليفربول".

وأضاف: "أود في البداية أن أشكر عائلتي وأصدقائي بسبب دعمهم لي على مدار مسيرتي مع منتخب إنكلترا".

وتابع: "أود أيضاً أن أشكر جميع من أسهم في مسيرتي الدولية بدءاً من مدربي منتخب إنكلترا الذين لعبت تحت قيادتهم ومروراً بطاقم العمل في الاتحاد الإنكليزي وانتهاء بالطبع بكافة اللاعبين الذين كنت محظوظاً باللعب إلى جوارهم".

وقال جيرارد: "كان المشجعون تحديداً في غاية الروعة وكانت آخر جهودهم في البرازيل عندما ذهبوا خلف الفريق على الرغم من النتائج المحبطة التي تحققت".

وأضاف: "أود خصوصاً أن أشكر روي هودجسون لأنه منحني بداية شارة القيادة منذ أن تولى المهمة وبشكل دائم وهو ما جعلني أكثر شخص يشعر بالفخر في البلاد كما أنه سمح لي بتحقيق حلم الطفولة".

وتابع: "كان في غاية التفهم على مدار الأسابيع القليلة الماضية وهو رجل أعتز كثيراً بمعرفته".

وقال جيرارد: "كان هذا قراراً في غاية الصعوبة وواحد من أصعب القرارات التي اتخذتها على مدار مسيرتي، تعذبت بسبب هذا القرار منذ العودة من البرازيل وتحدثت إلى عائلتي وأصدقائي وجميع المقربين مني في الرياضة قبل أن أصل إلى هذه النقطة".

وأضاف: "الأكثر أهمية هو أن بريندان رودجرز مدرب ليفربول كان رائعاً ويجب أن أركز بكل وضوح على النواحي البدنية بقدر الإمكان لضمان تقديمي لكل ما لدي عندما أنزل إلى الملعب".

وتابع: "يأتي هذا القرار لضمان استمراري في اللعب عند أعلى مستوى وتقديم كل ما جعبتي مع ليفربول، أعتقد أن هذا هو القرار المناسب كما أن عودة ليفربول للعب في دوري أبطال أوروبا مثل عنصراً مهماً في قراري".

وقال هودجسون لموقع الاتحاد الإنكليزي: "على الرغم من شعوري بالاحباط بسبب هذا القرار فإن بوسعي أن أتفهم بشكل كامل موقف ستيفن جيرارد وليس لدي أي سبب للشكوى بالنظر إلى الخدمات الجليلة التي أداها لبلاده".

وتولى جيرارد شارة قيادة منتخب إنكلترا 38 مرة وسجل 21 هدفاً مع منتخب بلاده وهو ثالث أكثر لاعب مشاركة مع منتخب إنكلترا على مر العصور عقب بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة وديفيد بيكام الذي خاض 115 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com