لامبارد يرحل عن تشيلسي
لامبارد يرحل عن تشيلسيلامبارد يرحل عن تشيلسي

لامبارد يرحل عن تشيلسي

لندن - أعلن فرانك لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي الإثنين أنه سيرحل عن النادي اللندني بعدما قضى 13 عاماً في صفوفه بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنذ انتقاله إلى تشيلسي من منافسه اللندني وست هام يونايتد في 2001 مقابل 11 مليون جنيه استرليني (18.43 مليون دولار) سجل لاعب الوسط الدولي الإنكليزي - الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم - 209 هدفاً في جميع المسابقات على مستوى الأندية.

وقال لامبارد لمشجعي تشيلسي في بيان: "أياً كان التحدي التالي بالنسبة لي فسأبقى بينكم وسيكون تشيلسي في قلبي".

وأضاف: "أتمنى أن تتاح لي فرصة رؤيتكم جميعاً في أقرب وقت لأقول وداعاً بطريقة ملائمة، في الوقت الحالي أقدم لكم الشكر على الذكريات.، واصلوا صناعة التاريخ".

ورشح لامبارد - الذي سيكمل 36 عاماً في 20 يونيو/ حزيران الجاري وسيكون القائد الثاني لمنتخب إنكلترا في كأس العالم بالبرازيل - للانتقال للدوري الأمريكي للعب مع فريق نيويورك سيتي.

وفي وقت سابق الإثنين أعلن نيويورك سيتي أنه ضم ديفيد بيا مهاجم إسبانيا الذي يستعد بدوره للعب في كأس العالم بعقد مدته ثلاث سنوات من اتلتيكو مدريد.

ومع تشيلسي أحرز لامبارد ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز وأربعة في كأس الاتحاد الإنكليزي وإثنين في كأس رابطة الأندية الإنكليزية، كما فاز بالدوري الأوروبي وبدوري أبطال أوروبا.

وقال: "حين وصلت إلى هذا النادي الرائع قبل 13 عاماً لم أكن لأتخيل أبداً أن الحظ سيحالفني إلى هذه الدرجة لأخوض كل هذه المباريات وأستمتع بالمشاركة في كل هذا القدر من النجاح".

وأضاف: "هذا النادي أصبح جزءاً من حياتي ولدي الكثير من الأصدقاء لأشكرهم على هذه الفرصة، أولاً أشكر الرئيس السابق كين بيتس الذي بذل جهداً كبيراً للتعاقد معي كلاعب صغير السن وبدونه لم أكن لأبدأ هذه التجربة".

وتابع قائلاً: "وكذلك رومان ابراموفيتش الرجل الذي أنقذ نادينا ونقلنا جميعاً لمستويات جديدة، رغبته برفع النادي إلى مصاف الكبار في كرة القدم انطبعت في كل منا"، في إشارة للملياردير الروسي الذي اشترى تشيلسي في 2003.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com