ريو فيرديناند يغادر مانشستر يونايتد

ريو فيرديناند يغادر مانشستر يونايتد
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

أعلن فريق مانشستر يونايتد عدم تجديد عقده مدافعه المخضرم الإنكليزي ريو فيرديناند الذي ينتهي الصيف الحالي، وقدم له الشكر على ما قدمه للفريق طيلة 12 سنة قضاها بين أسوار الأولد ترافورد.

وأعلن النادي في بيان رسمي: “مانشستر يونايتد يود شكر ريو فيرديناند على ما قدمه للفريق طيلة مسيرة رائعة قضاها بيننا، ونتمنى له حظاً موفقاً في المستقبل”.

وأكد المدافع البالغ من العمر 35 سنة الخبر عبر صفحته على تويتر كاتباً: “بعد 12 سنة رائعة في هذا الفريق، قررت أنه الوقت المناسب للرحيل”.

وأضاف اللاعب الدولي السابق: “ظروف وملابسات رحيلي لم يكونوا بالطريقة التي كنت أتمناها، لكني أريد توجيه الشكر لزملائي وللطاقم التقني والإداري للفريق على مسيرة 12 سنة التي لن أنساها أبداً”.

وبدأ ريو فيرديناند مسيرته كلاعب شاب في فريق كوينز بارك رونجرز في 1990 ثم وستهام يونايتد ابتدءاً من 1993 وهو الفريق الذي لعب في صفوفه ضمن صنف الكبار منذ 1996 وانتقل بعدها لبورسموت ولليذر يونايتد قبل أن يحط الرحال في مانشستر يونايتد صيف 2002 حيث لعب للفريق 454 مقابلة سجل خلالها 8 أهداف وفاز بـ 6 ألقاب للدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الرابطة مرتين والدرع الخيرية 5 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

ومثل فيرديناند المنتخب الإنكليزي في 83 مقابلة سجل خلالها 3 أهداف لكنه اعتزل دولياً بشكل غير رسمي في 2001 ورفض العودة لصفوف المنتخب في 2012 قبل أن يعلن رسمياً اعتزاله الدولي في 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث