إيفرتون يسحق آرسنال بثلاثية قاسية

إيفرتون يسحق آرسنال بثلاثية قاسية

لندن – سحق إيفرتون منافسه آرسنال 3-0 في مباراة أقيمت على استاد جوديسون بارك الأحد، ليعزز من فرصه في إنهاء الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ضمن الأربعة الأوائل والحصول على مكان بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة في تسعة مواسم.

وأدى سادس فوز على التوالي لإيفرتون صاحب المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز لتقليصه الفارق بينه وبين آرسنال صاحب المركز الرابع إلى نقطة واحدة. ولدى إيفرتون مباراة مؤجلة.

وجاءت أهداف إيفرتون عن طريق ستيفن نايسميث عقب 14 دقيقة وروميلو لوكاكو من مجهود فردي رائع عقب 34 دقيقة وتسديدة كيفن ميراليس التي غيرت مسارها عقب اصطدامها بميكيل أرتيتا لاعب وسط ايفرتون السابق وآرسنال الحالي لتسكن الشباك في الدقيقة 62، ليمنى آرسنال بهزيمة قاسية أخرى في ميرسيسايد عقب نحو شهرين من خسارته 5-1 أمام ليفربول.

وكانت آخر مرة فشل فيها آرسنال في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في موسم 1997-1998 إلا أن سجله هذا بات مهدداً في ظل مستواه الحالي.

وشارك إيفرتون في تصفيات دوري أبطال أوروبا موسم 2005-2006 إلا أنه ودعها ولم يلعب في دوري أبطال أوروبا بشكل حقيقي.

وفي ظل مستواه الحالي يحتاج آرسنال لتحسن كبير في الأسابيع الأخيرة من الموسم ليوقف مساعي إيفرتون لإنهاء الموسم متفوقاً عليه.

ولم يشكل آرسنال الكثير من الضغط على دفاعات إيفرتون باستثناء تسديدة قوية في آخر المباراة من اليكس اوكسليد تشامبرلين أبعدها تيم هاوارد حارس إيفرتون. وأكتملت مأساة آرسنال بحصول ماتيو فلاميني على الإنذار العاشر له هذا الموسم وهو ما سيبعده عن لقاء ويغان أثليتيك حامل اللقب في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي مطلع الاسبوع المقبل على استاد ويمبلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث