مانشستر يونايتد يفقد شعبيته في الصين

مانشستر يونايتد يفقد شعبيته في الصين
المصدر: إرم- (خاص) من نورالدين ميفراني

كشف استطلاع للرأي أجرته جامعة “كوفنتري” الرياضية في إنكلترا خلال نهاية السنة الماضية عن الفرق و المنتخبات والدوريات الأكثر شعبية في الصين تفوق فريق آرسنال ومنتخب ألمانيا والدوري الإنكليزي الممتاز.

و أجريت الدراسة في الفترة ما بين أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني / نوفمبر 2013 وأظهرت تراجع شعبية فريق مانشستر يونايتد بشكل كبير بسبب نتائجه السيئة هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز ومغادرة السير أليكس فيرغيسون؛ فيما تقدم آرسنال للصدارة وأصبح الفريق الأكثر شعبية في البلد الذي يقدر سكانه بـ”مليار ونصف”.

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني، وفريق ميلان الإيطالي المركز الثالث متقدما على كل من برشلونة الذي حصد المركز الرابع وريال مدريد الخامس.

وجاء المنتخب الألماني في المركز الأول في الاستطلاع، كأكثر المنتخبات شعبية في الصين متقدما على منتخب إيطاليا بينما حل منتخب إسبانيا في الصف الثالث.

و حافظ الدوري الإنكليزي الممتاز على صدارة الدوريات الأكثر شعبية في الصين حاصلا على نسبة 50 % من الأصوات ومتفوقا على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

وقال الباحث الصيني “جياجيا سونغ” الذي أشرف على عمل الدراسة محللا النتائج الجديدة: “تفوق آرسنال يعود إلى ارتفاع شعبية المنتخب الألماني في الصين، والفريق تعاقد مع العديد من اللاعبين الألمان خصوصا القادم الجديد مسعود اوزيل، كما أن تواجد لوكاس بودولسكي أعطاه شعبية أكثر وقيمة تسوقية أكبر لعلامته التجارية”.

و تجرى هذه الدراسات في الصين لمعرفة شعبية الفرق التي على أساسها تباع العلامة التجارية لكل فريق من منتجات خاصة، ويعرف السوق الآسيوي صراعا قويا بين عمالقة أوروبا لكسبه فيما تحاول عدة دوريات إجراء لقاءاتها صباحا لتمكين الجمهور الآسيوي من متابعة اللقاءات في توقيت جيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث