تصفيات اليورو: إسبانيا للتعويض وانجلترا وهولندا للتأكيد
تصفيات اليورو: إسبانيا للتعويض وانجلترا وهولندا للتأكيدتصفيات اليورو: إسبانيا للتعويض وانجلترا وهولندا للتأكيد

تصفيات اليورو: إسبانيا للتعويض وانجلترا وهولندا للتأكيد

تملك إسبانيا حاملة لقب النسختين الأخيرتين فرصة تعويض سقوطها المفاجىء أمام سلوفاكيا الخميس، عندما تحل ضيفة على لوكسمبورغ الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.

وكانت إسبانيا منيت بخسارتها الأولى في التصفيات خارج القواعد وتحديدا منذ سقوطها أمام السويد (0-2) في تشرين الاول/اكتوبر 2006.

وأسالت الخسارة الكثير من المداد، خاصة وأنها لم تكن متوقعة كما أنها فتحت مجددا ملف المستوى المخيب للقائد حارس المرمى إيكر كاسياس الذي حملته وسائل الإعلام الإسبانية المسؤولية عن الهدف الأول لسلوفاكيا، وهو ما يضع ضغطا كبيرا على المدرب فيسنتي دل بوسكي للإبقاء عليه على دكة البدلاء.

وتبدو فرصة إسبانيا لتحقيق الفوز كبيرة، خاصة وأنها تواجه منتخبا متواضعا حصد نقطة واحدة فقط من مباراتين، كما أن الفارق كبير بين ترسانة المنتخبين.

وفي المجموعة ذاتها، تسعى سلوفاكيا إلى مواصلة بدايتها القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تحل ضيفة على بيلاروسيا صاحبة المركز الأخير.

وضربت سلوفاكيا بقيادة نجمها ونابولي الإيطالي ماريك هامسيك بقوة وحققت انتصاراين مستحقين وتبدو كفتها راجحة نسبيا أمام مقدونيا المتواضعة، كما أنها ترغب في الإبقاء على النقاط الثلاث التي تبعدها عن إسبانيا وأوكرانيا التي تستضيف شريكتها في المركز الثاني مقدونيا.

وفي المجموعة الخامسة، تمني انجلترا النفس بتأكيد بدايتها الجيدة من خلال تخطي عقبة مضيفتها استونيا.

ومن المتوقع ألا يواجه رجال المدرب روي هودجسون أي صعوبة في تخطي المنتخب الأستوني، خصوصا بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب "الأسود الثلاثة" على سان مارينو بثلاثية نظيفة وقبله الفوز الثمين خارج القواعد على سويسرا (2-0).

وتدرك انجلترا جيدا أن إهدارها أي نقطة سيكلفها الصدارة خاصة وأن شريكتها ليتوانيا تلعب على أرضها وأمام جماهيرها عندما تلاقي سلوفينيا أيضا.

بيد أن مهمة ليتوانيا تشوبها مخاطر لأن سلوفينيا استعادت توازنها في الجولة الثانية من خلال فوز ثمين على ضيفتها سويسرا التي تأمل في وضع حد لخسارتين متتاليتين أمام انجلترا وسلوفينيا عندما تحل ضيفة على سان مارينو الثلاثاء المقبل.

وفاجأت سويسرا المراقبين بسقوطها في بداية التصفيات خاصة وأنها قدمت عرضا رائعا في المونديال البرازيلي.

وفي المجموعة السابعة، تخوض روسيا المتصدرة اختبارا سهلا أمام ضيفتها مولدافيا، فيما تلتقي شريكتيها النمسا ومونتينيغرو في قمة نارية أيضا.

وتتصدر روسيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام النمسا ومونتينيغرو.

وفي المجموعة ذاتها، تملك السويد فرصة تحقيق الفوز الأول في التصفيات عندما تستضيف ليشتنشتاين المتواضعة.

وسقطت السويد في فخ التعادل أمام النمسا وروسيا 1-1 على التوالي، وهي تمني النفس بعودة نجمها وقائدها العملاق زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام روسيا.

وفي مباريات الإثنين، تطمح هولندا إلى مواصلة صحوتها عندما تحل ضيفة على أيسلندا في المجموعة الأولى.

وكان المنتخب "البرتقالي" استهل مشواره الرسمي مع مدربه الجديد-القديم غوس هيدينك، خليفة لويس فان غال، بالخسارة أمام مضيفه التشيكي 1-2 بهدف قاتل في الثواني الأخيرة بعد خطأ قاتل من الجناح داريل يانمات،

وواجه أبطال 1988 صعوبة في حسم مواجهتهم الأولى على أرضهم في التصفيات مع كازاخستان ووقف الحظ إلى جانبهم خصوصا بعد أن نقصت صفوف الضيوف في وقت مهم.

ولن تكون مهمة منتخب هولندا سهلة أمام أيسلندا التي حققت العلامة الكاملة في المباراتين الأوليين حتى الآن، وهي ستلعب لا محالة من أجل الفوز الثالث على التوالي وإن كان ذلك على حساب هولندا.

وستحاول تشيكيا استغلال المهمة الصعبة التي تنتظر شريكتها في الصدارة أمام هولندا، للانفراد بالريادة عندما تحل ضيفة على كازاخستان صاحبة النقطة الوحيدة حتى الآن.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان لاتفيا (نقطة واحدة) وتركيا (من دون رصيد).

وفي المجموعة الثامنة، تخوض إيطاليا اختبارا سهلا نسبيا عندما تحل ضيفة على جارتها مالطا الإثنين.

وتسعى إيطاليا صاحبة الصدارة برصيد 6 نقاط، إلى محو صورتها المخيبة أمام ضيفتها اذربيجان المتواضعة الجمعة، عندما تغلبت عليها بشق النفس 2-1 بفضل ثنائية لمدافعها ويوفنتوس جورجو كييليني الذي سجل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وتخوض كرواتيا شريكة إيطاليا، اختبارا سهلا أمام أذربيجان، فيما تلتقي النروج مع بلغاريا.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي البوسنة والهرسك مع بلجيكا في قمة نارية يسعى من خلالها أصحاب الأرض إلى الفوز الاول في التصفيات بعد تعادل وخسارة، والثاني على الفوز الثاني على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب أندورا مع اسرائيل، وويلز مع قبرص.

وفي مباريات الثلاثاء، تبرز قمتان بين ألمانيا "بطلة العالم" وإيرلندا في المجموعة الرابعة، والدنمارك مع البرتغال ضمن التاسعة.

وتلعب أيضا بولندا مع اسكتلندا، وجبل طارق مع جورجيا (الرابعة)، وجزر فارو مع المجر، واليونان مع ايرلندا الشمالية، وفنلندا مع رومانيا (السادسة)، وصربيا مع ألبانيا (التاسعة).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com