عقدة فينغر "المسكين"  تتواصل أمام مورينيو
عقدة فينغر "المسكين" تتواصل أمام مورينيوعقدة فينغر "المسكين" تتواصل أمام مورينيو

عقدة فينغر "المسكين" تتواصل أمام مورينيو

مازال تشيلسي يثبت أنه الأجهز بين أندية البريميرليغ لاقتناص اللقب هذا الموسم بفضل سياسات البيع والشراء التي اتبعها البرتغالي جوزيه مورينيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

فمع الاستغناء عن لاعبين باتوا بدلاء كالمخضرم فرانك لامبارد وأشلي كول، والمهاجم الإسباني فرناندو توريس، والتعاقد مع دييغو كوستا وفيليبي لويز من أتلتيكو مدريد، وضم المخضرم ديدييه دروغبا واستعادة تيبو كورتوا بات البلوز من أقوى أندية أوروبا.

آرسنال أخر الضحايا

فمن سبع مباريات حقق تشيلسي الفوز في ست منها، وكان أخر الضحايا المدفعجية، إذ فاز البلوز بهدفين نظيفين على آرسنال في قمة المرحلة السابعة، ليعزز موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.

المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريديج" اتسمت بالإثارة داخل وخارج المستطيل الأخضر، حيث نشبت مشادة بين مدربي الفريقين آرسين فينغر ومورينيو بسبب تدخل من جاري كاهيل مدافع تشيلسي مع أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال، إذ توجه فينغر نحو مورينيو ودفعه في صدره، وسرعان ما تدخل الحكم مارتن أتكينسون الذي أنهى الموقف.

هذا الموقف يوضح إلى أي درجة وصلت عصبية فينغر، وبرودة أعصاب مورينيو الذي يسير بثبات وبقوة نحو الصدارة وربما التتويج مبكراً، خاصة وأنه لم يخسر أي من المباريات السبع.

كوستا كلمة السر

دييغو كوستا كان صاحب الهدف الثاني لفريقه في مرمى تشيلسي ليزيد غلته من الأهداف إلى الرقم تسعة بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه، كوستا بهذا الهدف أكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه ورقة مورينيو الرابحة التي قد تقوده إلى لقب البريميرليغ وربما دوري أبطال أوروبا.

هدف كوستا وقبله هدف إدين هازارد من ركلة جزاء، رفعا رصيد تشيلسي إلى 19 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق خمس نقاط على مانشستر سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد آرسنال عند عشر نقاط في المركز السابع بعدما تلقى خسارته الأولى هذا الموسم.

عقدة فينغر

وبعيداً عن تألق كوستا، زادت عقدة آرسنال مع تشيلسي، إذ فشل المدفعجية بهذه الخسارة في رد الاعتبار أمام تشيلسي الذي خسر أمامه 6-0 في الموسم الماضي، ليحقق تشيلسي انتصاره الثامن والأربعين في تاريخ مواجهاته المباشرة مع أآرسنال في بطولة الدوري مقابل الخسارة في 61 مباراة والتعادل في 46 لقاء، علماً بأن الفوز الأخير لآرسنال على تشيلسي يرجع إلى 29 تشرين أول/ أكتوبر عام 2011 عندما فاز 5-3 على نفس الملعب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com