تشيلسي يحسم ديربي لندن أمام اَرسنال ويواصل الصدارة
تشيلسي يحسم ديربي لندن أمام اَرسنال ويواصل الصدارةتشيلسي يحسم ديربي لندن أمام اَرسنال ويواصل الصدارة

تشيلسي يحسم ديربي لندن أمام اَرسنال ويواصل الصدارة

لندن - حصد تشيلسي 3 نقاط ثمينة بعدما تغلب على غريمه آرسنال بهدفين نظيفين، في ديربي لندن في إطار الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي على ملعب "ستامفورد بريدج" مساء الأحد.

أحرز هدفي "البلوز" إيدين هازارد ودييغو كوستا في الدقيقتين 27 و 78 ليرتفع رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المسابقة، بينما تجمد رصيد الجانرز عند النقطة العاشرة في المركز السابع .

بدأ تشيلسي بخطة 4-2-3-1 معتمداً على دييغو كوستا في الأمام ومن خلفه الثلاثي هازارد وأوسكار وشورله، ويختلف آرسنال كثيراً في طريقة لعبه حيث خاض المواجهة بخطة 4-1-4-1 معتمداً على داني ويلبيك في الأمام ومن خلفه الرباعي أوزيل و وكازرولا وسانشيز وويلشير.

سرعان ما سيطر تشيلسي في الدقائق الأولى على مجريات اللقاء، وخاصة عن طريق وسط ملعبه، بينما اكتفى آرسنال في هذه الأثناء إلى التراجع وفرض العزلة على كوستا الذي لم يستطع التحرك بحرية.

آرسنال اعتمد كثيراً على الهجمات المرتدة مستغلاً سرعات سانشيز وويلبيك، وتحركات أوزيل، قبل إصابة حارس البلوز كورتوا ومشاركة بيتر تشيك في الدقيقة 24.

هازارد رفض أن يستمر الوضع كما هو عليه، عندما انطلق من العمق بمهارة وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يعرقلة كوشليني، ويحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الدولي البلجيكي بنجاح في الدقيقة 27.

حاول "الجانرز" تعديل الأوضاع فكثف هجومه وتحرك أوزيل يساراً ويميناً على أمل تمهيد الكرات لسانشيز وويلبيك لكن بدون جدوى لينتهي الشوط الأول بانتصار جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز على خصمه آرسين فينغر المدير الفني للجانرز والذي كان اشتبك معه في دقائق الفترة الأولى.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني حيث فشل تشيلسي في تحقيق فاعلية هجومية ملموسة على مرمى آرسنال، بينما واصل آرسنال هجماته التي شكلت خطورة كبيرة لكن بدون جدوى في ظل يقظة مدافعي البلوز.

شارك تشامبرلين مكان كازورلا في آرسنال، بينما شعر مورينيو بالخطورة فأمن وسط ملعبه أكثر بمشاركة جون أوبي ميكيل مكان شورله.

وكاد هازراد من هجمة مرتدة أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75 حيث سدد كرة قوية علت العارضة من تمريرة كوستا الذي أرهق مدافعي الجانرز.

عاقب سيسك فابريغاس نجم تشيلسي فريقه القديم، بعدما هيأ كرة أكثر من رائعة من وسط ملعبه للمهاجم كوستا الذي استلمها بمهارة ويضعها في شباك تشيزني في الدقيقة 78، لتصبح النتيجة تقدم البلوز بهدفين نظيفين.

شارك لوكاس بودولسكي وروسيزكي مكان سانشيز وويلشير في آرسنال، بينما شارك البرازيلي ويليان مكان أوسكار، لكن الخطورة بقت للبلوز الذي حاول تعزيز النتيجة عن طريق كوستا الهداف.

محاولات آرسنال الأخيرة لم تخلق الفارق، حتى انتهت المباراة بخسارة آرسنال بهدفين نظيفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com