شنغهاي وأوراوا يكملان عقد دور الثمانية لدوري أبطال آسيا
شنغهاي وأوراوا يكملان عقد دور الثمانية لدوري أبطال آسياشنغهاي وأوراوا يكملان عقد دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

شنغهاي وأوراوا يكملان عقد دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

تغلب شنغهاي سيبج الصيني على منافسه المحلي جيانغسو سونينغ 4-3، في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، بينما فاز أوراوا رد دياموندز على جيجو يونايتد الكوري الجنوبي ليكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وانضم سيبج إلى منافسه المحلي قوانغتشو ايفرغراند، الذي ضمن تأهله أمس الثلاثاء، وأوراوا الذي ضمن لليابان ممثلين اثنين في دور الثمانية بعد تأهل كاواساكي.

وفاز شنغهاي على جيانغسو 3-2 اليوم، حيث كان للمهاجم البرازيلي إليكسون دور فعال في فوز فريق المدرب البرتغالي اندريه فيلاس بواش.

وافتتح مهاجم قوانغتشو السابق، الذي فاز بلقب آسيا مع الفريق القادم من جنوب الصين عامي 2013 و2015، التسجيل في الدقيقة 34 قبل أن يلعب دورًا مؤثرًا في هدف يانج شياوتيان بالخطأ في مرماه بعد تسع دقائق.

وقلص الدولي الكوري الجنوبي هونج جيونج-هو الفارق قبل النهاية بربع ساعة، قبل أن يدرك زميله وو شي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن البرازيلي هالك ضمن الفوز لشنغهاي بهدف بتسديدة قوية بعدها بثوانٍ.

وقال فيلاس بواش: "تأهلنا بجدارة بسبب الطريقة التي خضنا بها المباراة. الطقس كان رطبًا وحارًا. لم تكن مباراة سهلة، لكن في نهاية المطاف أصبحنا في دور الثمانية.

"إليكسون قدم أداء جيدًا اليوم بسبب اتباع سياسة التناوب. في بعض الأحيان لم يتمكن من اللعب لكن اليوم قام بعمل رائع".

واحتاج اوراوا لوقت إضافي ليتغلب على فارق 2-صفر في مباراة الذهاب أمام جيجو يونايتد حيث سجل شينزو كوروكي وتاداناري لي هدفين في الشوط الأول لفريق المدرب ميهايلو بتروفيتش ليعادل فارق مباراة الذهاب.

ولم يجد بطل نسخة 2007 حلًا لتجاوز مرمى كيم هو-جون حارس جيجو في الشوط الثاني واضطر الفريقان للعب وقت إضافي خاضه الفريق الكوري بعشرة لاعبين بعد طرد تشو يونج-هيون في الدقيقة 81.

وأحرز ريوتا موريواكي الهدف الثالث للفريق الياباني قبل نهاية الوقت الإضافي الثاني بست دقائق ليحجز لفريقه مقعدًا في دور الثمانية لأول مرة منذ 2008.

وفي غرب القارة تأهلت أندية الهلال والأهلي من السعودية والعين الإماراتي لدور الثمانية أيضًا، بينما صعد بيروزي الإيراني للدور ذاته لأول مرة منذ بداية المسابقة في شكلها الحالي عام 2002 على حساب لخويا بفضل هدف سجله مدافع الفريق القطري تشيكو فلوريس لاعب سوانزي سيتي السابق بالخطأ في مرماه في لقاء الإياب، أمس الثلاثاء، ليتأهل بيروزي 1-صفر بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وتغلب الأهلي السعودي على نظيره الأهلي الإماراتي بفضل فوزه 3-1 في دبي ليحسم المواجهة 4-2 في مباراتي الذهاب والعودة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com