المُدرّبة التي دخلت تاريخ دوري أبطال آسيا بفريق من الرجال (صور)
المُدرّبة التي دخلت تاريخ دوري أبطال آسيا بفريق من الرجال (صور)المُدرّبة التي دخلت تاريخ دوري أبطال آسيا بفريق من الرجال (صور)

المُدرّبة التي دخلت تاريخ دوري أبطال آسيا بفريق من الرجال (صور)

تمكّنت المدرّبة شان يونغ تينغ، البالغة 27 عامًا، من تحقيق إنجاز تاريخي في عالم كرة القدم، بعدما أصبحت أول سيدة تقود فريقًا من الرجال للفوز بلقب الدوري في بلدها.

وقادت شان يونغ تينغ فريق إيسترن فوتبول للفوز بلقب دوري هونغ كونغ الممتاز، قبل جولة من نهايته والتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وتسلّمت شان قيادة الفريق في كانون الأول/ديسمبر من السنة الماضية، بعدما كانت مساعدة مدرب، وتمكنت خلال 15 لقاء من تحقيق 12 فوزًا وتعادلين وهزيمة واحدة وسجل الفريق تحت قيادتها 35 هدفًا ودخل مرماه 11 هدفًا ويملك 4 نقاط فارقًا عن الصف الثاني قبل الجولة الأخيرة.

ولدت شان يونغ تينغ يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 1988 وكانت عاشقة لكرة القدم، التي مارستها كلاعبة في فريق شاتين ما بين 2007 و2013 ولعبت برفقة منتخب هونغ كونغ للسيدات خلال 5 سنوات.

وفي نفس الفترة تمكنت المدافعة الدولية من الحصول على دبلومة للتدريب وعملت كمدربة رغم ارتباطها بفريقها النسائي، حيث درّبت عدة فرق صغرى ومنتخب هونغ كونغ للفتيات تحت 15 عامًا.

وبعد اعتزالها كرة القدم في 2013 تفرّغت لمهام التدريب، حيث عملت كمساعدة في فريق إيسترن قبل أن تتسلّم قيادته رسميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com