كيف حفظ الاتحاد ماء وجه أندية السعودية أمام الإيرانيين؟
كيف حفظ الاتحاد ماء وجه أندية السعودية أمام الإيرانيين؟كيف حفظ الاتحاد ماء وجه أندية السعودية أمام الإيرانيين؟

كيف حفظ الاتحاد ماء وجه أندية السعودية أمام الإيرانيين؟

بات الاتحاد أول فريق سعودي يفوز على الأندية الإيرانية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بانتصاره 4-صفر على سيباهان بينما خسر النصر 2-صفر أمام زوب آهان اليوم الأربعاء.

وفي أول جولة من المواجهات بين أندية السعودية وإيران - التي قرر الاتحاد الآسيوي تأجيلها لنهاية دور المجموعات بسبب خلافات بين البلدين - كان الاتحاد هو الفريق السعودي الوحيد الفائز بعد خسارة الهلال أمام تراكتور سازي 2-صفر أمس الأربعاء والنصر أمام زوب آهن.

وتقام المواجهات السعودية-الإيرانية في دوري الأبطال على ملاعب محايدة بعد أن قطعت السعودية كل علاقاتها مع إيران في يناير كانون الثاني بعد هجوم على سفارتها في طهران عقب إعدام السعودية لرجل دين شيعي بارز.

واكتسح الاتحاد سيباهان بفضل ثنائية عبد الرحمن الغامدي وهدفي فهد المولد والفنزويلي غلمين ريباس في مباراة أقيمت بملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

وطغت عودة القائد محمد نور للفريق السعودي بعد تبرئته من تعاطي المنشطات، على المباراة حيث أهدى المولد الفوز لقائده العائد.

وقال الروماني فيكتور بيتوركا مدرب النصر إنه توقع الفوز لكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة.

وتابع "النتيجة الكبيرة كانت مفاجأة جميلة لي. فاللاعبون أظهروا قدرات جيدة ويجب أن نستغل هذا الفوز للحصول على دفعة قوية في المباراة المقبلة."

وودع النصر المسابقة بهزيمته 3-صفر أمام زوب آهان اليوم في مسقط ليتجمد رصيده عند خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف لخويا القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية والذي هزم بونيودكور الاأوزبكي 2-صفر.

وقال الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا إن فريقه كان يلعب للفوز الذي حضر من أجله إلى أوزبكستان.

ونقل موقع الاتحاد الآسيوي للعبة على الإنترنت عن بلماضي قوله "سعيد بمستوى فريقي وبالفوز المهم اليوم. كنا الأفضل والأقوى اليوم."

واقترب النصر الإماراتي من التأهل للدور الثاني عن المجموعة الأولى رغم تعادله 1-1 مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي.

ورفع النصر رصيده إلى 8 نقاط من خمس مباريات متأخرا بنقطة خلف لوكوموتيف متصدر المجموعة الأولى ومتفوقا بنقطتين على الاتحاد صاحب المركز الثالث واستمر الفريق الإيراني في المركز الأخير بثلاث نقاط.

وقال الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر عقب المباراة "توقعنا مباراة صعبة وكانت واحدة من أصعب المباريات لنا خلال العام الحالي. نجحنا في التسجيل لكن تلقت شباكنا هدفا قبل نهاية الشوط الأول.

"عانينا في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني حيث ضغط الضيوف لكن نجحنا في تحسين الأمور بعد ذلك وأعتقد أن النتيجة عادلة."

وفي الشرق تعادل أوراوا ريدز بدون أهداف خارج ملعبه مع سيدني اليوم ليرافق الفريق الياباني منافسه الاسترالي في دور الستة عشر.

وأطاحت النتيجة بحامل اللقب غوانغزو ايفرغراند الصيني من البطولة قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات رغم فوزه 2-صفر على مضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

ويتصدر سيدني ترتيب المجموعة الثامنة بعشر نقاط من خمس مباريات يليه أوراوا ريدز البطل السابق ب8 نقاط. ويحتل غوانغزو المركز الثالث ولديه خمس نقاط لكنه لن يستطيع تجاوز اوراوا ريدز لتفوق الفريق الياباني في مواجهتيه أمام حامل اللقب.

وضمن شاندونغ لونينغ الصيني التأهل للدور الثاني بعد أن قاده هدف المهاجم البرازيلي دييغو تارديلي للفوز 1-صفر على سانفريتشي هيروشيما الياباني في المجموعة السادسة.

ولدى شاندونغ عشر نقاط مقابل 13 نقطة للمتصدر سول الكوري الجنوبي بينما يحتل هيروشيما المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وسيستمر الصراع في المجموعة الخامسة إلى الجولة الأخيرة بعد فوز غيانغسو الصيني (8 نقاط) 3-صفر على بيكامكس بينه دونج الفيتنامي وتشونبوك الكوري الجنوبي (9) بالنتيجة ذاتها على مضيفه طوكيو الياباني (7).

ولم تنفع الأموال الكبيرة التي صرفت في فترة الانتقالات الشتوية حامل اللقب في المجموعة الثامنة بعد تعادل سيدني الأسترالي وأوراوا ريد الياباني ليتأهلا معا لدور 16 ،كما تأهلت فرق شنغاي وشاندونغ الصينيين للدور القادم رفقة إفي سي سيول الكوري الجنوبي عن مجموعات شرق آسيا .

وباستثناء الجزيرة الإماراتي والنصر السعودي اللذين أقصيا رسميا والجيش ولخويا القطريين اللذين بلغا دور 16 أبقت الفرق العربية على حظوظها في التأهل للدور القادم وتحتاج الأندية السعودية لحسم مواجهاتها مع الفرق الإيرانية للتأهل.

ونستعرض الحظوظ العربية في الجولة الأخيرة:

المجموعة الأولى

يرحل النصر الإماراتي الثاني بـ8 نقاط لأوزبكستان لمواجهة فريق لوكوموتيف طشقند المتصدر بـ9 نقط ويكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني رفقة منافسه، بينما يلعب الاتحاد السعودي الثالث بـ6 نقط مع سباهان أصفهان الإيراني الأخير بـ3 نقط ويحتاج الفريق السعودي للفوز وانتظار خسارة فوز أحد الفريقين في اللقاء الآخر للتأهل.

المجموعة الثانية

حسم فريقا زوب أهن الإيراني ولخويا القطري بطاقة التأهل وأقصي فريق النصر السعودي من المنافسة رفقة بونيودكور الأوزبكي.

المجموعة الثالثة

تأهل فريق تراكتور سازي تيريز الإيراني بعد فوزه على الهلال السعودي 2-0 ويستضيفه في لقاء العودة ويحتاج الفريق السعودي للفوز للتأهل، لكون باختكور الأوزبكي يستضيف الجزيرة الإماراتي ويتخلف بفارق نقطة عن الهلال وينتظر هدية من الفريق الإيراني.

المجموعة الرابعة

تأهل الجيش القطري لدور 16 ويرحل لمواجهة الأهلي السعودي الثالث بـ6 نقاط، الذي يحتاج للفوز، لكن العين الإماراتي الثاني بـ7 نقط يملك مصيره بيده حيث يستضيف ناساف كارشي الأوزبكي صاحب الصف الأخير بـ5 نقاط والطامع بدوره للتأهل ويحتاج للفوز وتعثر الفريق السعودي بملعبه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com