هامبررغ المتعثر في الدوري يواجه بايرن ميونخ الجريح

هامبررغ المتعثر في الدوري يواجه بايرن ميونخ الجريح

برلين – يعتقد فرانز بكنباور رئيس بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم أن هامبورغ المهدد بالهبوط يمكنه تحقيق الفوز على بطل أوروبا السبت بعد هزيمة النادي البافاري المخجلة في عقر داره 4-0 أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وقال بكنباور قبل حلول فريقه ضيفاً على هامبورغ: “إن لم يستغل هامبورغ الفرصة للفوز على فريق جريح مثل بايرن فإنه بالفعل ينتمي إلى دوري الدرجة الثانية”.

وخسر بطل ألمانيا 5-0 في النتيجة الإجمالية للقائي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد أن استمر تراجعه منذ أن حسم لقب الدوري المحلي قبل سبع جولات من نهاية الموسم.

وبعد حسم الدوري فاز بايرن مرتين فقط في خمس مواجهات محلية وتجاوز بشق الأنفس دور الثمانية في دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل أن يودع البطولة أمام ريال مدريد.

وقبل جولتين من نهاية الموسم المحلي يسعى هامبورغ السادس عشر “بين 18 فريقاً” جاهداً للحفاظ على سجله المشرف في الدوري الألماني بصفته الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهبوط وسيضمن له الفوز على ضيفه المنافسة في جولة فاصلة لضمان البقاء بين الكبار.

ومن المقرر أن يعود إلى صفوف هامبورغ القائد رفائيل فان دير فارت بعد غياب طويل بسبب الإصابة إلا أن مدير الكرة اوليفر كروزر حذر لاعبيه من قوة المنافس المقبل.

وقال كروزر: “الهزيمة أمام ريال مدريد كانت قاسية والآلم كبيرة ولا أعتقد أن البطل سيأتي إلى ملعبنا وهو سعيد جداً، إنه بايرن ميونخ على أي حال ولن يتنازل عن شيء”.

وسيعود إلى صفوف هامبورغ أيضاً لاعباه هاكان شالهان اوغلو ومارسيل يانسن بعد الشفاء من الإصابة مما يرفع الروح المعنوية للفريق المتعثر.

وقال فان دير فارت: “المهم هو أن نحقق الفوز لكن الأمر الأهم هو إظهار قوتنا وشجاعتنا، علينا بذل أقصى جهد مستطاع وعليتا انزال الهزيمة بالنادي البافاري في ملعبنا”.

وسيلتقي بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا في وقت لاحق من الشهر الجاري وبالتأكيد فإنه سيسعى إلى العودة إلى الانتصارات حتى لا تزداد الضغوط على مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي تعرض لانتقادات لاصراره على أسلوب الاستحواذ على الكرة والفشل في دوري الأبطال.

لكن الجناح الهولندي ارين روبن قلل من تأثير الهزيمة في دوري الأبطال وقال: “إن من شأن الفوز في آخر جولتين محليتين إضافة بعض البريق على موسم يعتقد أن فريقه حقق خلاله نجاحاً بالفعل”.

وقال روبن: “فزنا بالدوري المحلي وتأهلنا لنهائي الكأس ووصلنا لنصف نهائي دوري الأبطال، إن لم يكن هذا موسماً جيداً فماذا يكون”.

وفي الوقت نفسه سيكون بوسع شالكه الثالث في الترتيب ضمان آخر مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل إذا فاز على فرايبورغ وفشل باير ليفركوزن الرابع في القائمة في الفوز على اينتراخت فرانكفورت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث