ليفركوزن يزيد موقف نورمبرغ تعقيدا في منطقة الهبوط

ليفركوزن يزيد موقف نورمبرغ تعقيدا في منطقة الهبوط

برلين – استفاد باير ليفركوزن من أداء نورمبرغ السيء ليتغلب عليه 4-1 ويتركه في موقف صعب في منطقة الهبوط بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الأحد.

وسجل امير سباهيتش هدفين وأضاف سيباستيان بونيش وروبرتو هيلبرت الهدفين الآخرين لينعش ليفركوزن آماله في اللعب بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقبل هذه المباراة لم يكن أي لاعب من هذا الثلاثي أحرز أي هدف في الموسم الجاري.

وأصبح رصيد ليفركوزن 54 نقطة في المركز الرابع متقدماً بنقطة واحدة على فولفسبورغ بينما ظل نورمبرغ في المركز 17 وقبل الأخير برصيد 26 نقطة ومتقدماً بنقطة واحدة على المركز الأخير، ويتأهل صاحب المركز الرابع لخوض الدور التمهيدي في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وعززت هذه النتيجة من آمال هامبورغ في الحفاظ على سجله الرائع باعتباره الفريق الوحيد في الدوري الألماني الذي لم يهبط على الإطلاق حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة ومركز واحد على منطقة الهبوط.

ووضع المدافع سباهيتش ليفركوزن في المقدمة في الدقيقة 16 بعد أن انقض على الكرة وسددها بقوة من نحو 30 متراً.

وتعادل نورمبرغ في غضون عشر دقائق عن طريق ركلة حرة نفذها مارفن بلاتنهاردت الذي كان يرغب في إرسال كرة عرضية إلا أنها خدعت الجميع ودخلت المرمى مباشرة.

وكان بوسع أصحاب الأرض التقدم في بداية الشوط الثاني بعد أن انفرد يوسيب درميتش بحارس مرمى ليفركوزن برند لينو الذي أنقذ كرته قبل أن يتصدى أيضاً لمحاولة هيروشي كيوتاكي في متابعة الكرة.

واستطاع بونيش أن يعيد ليفركوزن إلى المقدمة عقب إضاعة مايك فرانتس مدافع نورمبرغ الفرصة لإبعاد الكرة من أمام مرماه.

وجاء الهدف الثالث لليفركوزن عقب ابعاد الفريق لركنية من نورمبرغ لينطلق سون هيونج مين من منطقة جزاء فريقه وحتى منطقة جزاء المنافس ويمرر الكرة إلى سباهيتش الذي وضعها في المرمى بسهولة.

وشارك سون أيضاً في الهدف الرابع بعد أن سدد الكرة لتسقط من الحارس رفائيل شافر وتذهب لبلاتنهاردت الذي هيأها برأسه مباشرة إلى هيلبرت الذي أسكنها المرمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث