بايرن ميونخ يحقق فوزا معنويا قبل مواجهة ريال مدريد

بايرن ميونخ يحقق فوزا معنويا قبل مواجهة ريال مدريد

برلين – حقق بايرن ميونيخ فوزاً معنوياً هاماً السبت، على مضيفه اينتراخت براونشفيج بهدفين دون مقابل في المرحلة الحادية والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

أحرز المخضرم كلاوديو بيزارو الهدف الاول لبطل ألمانيا في الدقيقة 75 بعد تمريرة من ماريو غوتزه، وأضاف البديل ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 87 إثر تمريرة طويلة من الحارس لوكاس رايدر وسدد الكرة عند خروج الحارس المنافس لملاقاته.

وهذا الفوز هو الأول لبايرن منذ حسم لقب الدوري أمام هيرتا برلين في المرحلة السابعة والعشرين.

واستمر غياب الحارس الأساسي مانويل نوير للمباراة الثانية على التوالي في محاولة لمنحه فرصة اطول للشفاء قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال كما غاب المدافع ديفيد آلابا.

وعاني براونشفيج من غياب اللاعبين كريم بلعربي ومارسيل كوريا بعد استبعادهما من قبل المدرب تورستن ليبركنخت لغيابهما عن اجتماع الفريق.

ورفع بايرن رصيده إلى 81 نقطة، فيما تجمد رصيد براونشفيج عند 25 نقطة في المركز الأخير قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.

وأبدى الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن رضاه عن طريقة عودة الفريق بعد ثلاث مباريات دون انتصار ولكنه حذر لاعبيه أن مواجهة الأربعاء في إسبانيا تحتاج إلى أن يكون بايرن في قمة مستواه.

وقال غوارديولا للصحفيين: “الأمور لم تكن سهلة منذ الفوز بلقب الدوري ولكننا اليوم قاتلنا رغم صعوبة الأمر.”

وأضاف: “لقد فزنا وأنا سعيد بذلك ولكن لا تتوقعوا تأهلنا إلى نهائي دوري الأبطال إذا لم نقدم عرضاً رائعاً أمام ريال مدريد.”

وفي مباراة أخرى، تغلب بروسيا دورتموند على ضيفه ماينز 4-2.

تقدم دورتموند في الدقيقة الخامسة عن طريق ميلوش يويتش وتعادل الياباني شينجي أوكازاكي في الدقيقة 14، ولكن روبرت ليفاندوفسكي أعاد دورتموند للمقدمة بهدف في الدقيقة 18.

وعادل اوكازاكي النتيجة للمرة الثانية بهدف في الدقيقة 53 لكن دورتموند رد بهدفين عن طريق المدافع البولندي لوكاش بيسيك في الدقيقة 56 ولاعب الوسط ماركو ريوس في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

وتلقت آمال بروسيا مونشنغلادباخ بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم ضربة موجعة بعد خسارته أمام فرايبورج 4-2.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما استمر مونشنجلادباخ في المركز السادس برصيد 49 نقطة.

وتغلب فيردر بريمن على هوفنهايم 3-1 ليرتفع رصيد بريمن إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 40 نقطة في المركز التاسع.

وانتهت مباراة أوغسبورج مع هيرتا برلين بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد أوغسبورج إلى 43 نقطة في المركز الثامن وهيرتا إلى 38 نقطة في المركز العاشر.

وخسر هامبورج أمام ضيفه فولفسبورج 3-1 ليفشل في الابتعاد عن المؤخرة.

وارتفع رصيد فولفسبورج إلى 53 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع مؤقتاً في انتظار نتيجة مباراة باير ليفركوزن مع نورمبرج بينما تجمد رصيد هامبورج عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث