دورتموند يهزم فولفسبورغ ويصعد لنهائي كأس ألمانيا

دورتموند يهزم فولفسبورغ ويصعد لنهائي كأس ألمانيا

برلين – حافظ بروسيا دورتموند على آماله في التتويج بلقب هذا الموسم بعد فوزه 2-0 على فولفسبورغ الثلاثاء وصعوده إلى نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

سجل هنريخ مخيتاريان وروبرت ليفاندوفسكي هدفي دورتموند الذي سيتقابل في النهائي مع بايرن ميونيخ حامل اللقب أو كايزرسلاوترن المنتمي للدرجة الثانية.

وتقدم دورتموند بطل الكأس ثلاث مرات في الدقيقة 13 بعد تسديدة قوية من الأرميني مخيتاريان.

واحتاج فولفسبورغ لوقت طويل من أجل الدخول لأجواء اللقاء، واقترب الفريق من التسجيل قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول من ضربة رأس لجونيور مالاندا لكن الكرة ارتطمت بأسفل القائم كما سدد زميله كيفن دي بروين بعيداً عن المرمى بقليل.

لكن دورتموند ضاعف تقدمه قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول عن طريق ليفاندوفسكي إثر تمريرة من ماركو ريوس ليرفع المهاجم البولندي رصيده إلى 100 هدف مع النادي في كافة المسابقات التي ينافس فيها.

وستكون هذه الفرصة الأخيرة للمهاجم البولندي من أجل نيل لقب آخر مع دورتموند الفائز بالدوري والكأس في ألمانيا عام 2012 قبل الانضمام إلى بايرن بطل أوروبا الموسم القادم.

وكاد مالاندا “19 عاماً” أن يقلص الفارق لفولفسبورغ قرب النهاية لكنه سدد فوق العارضة وهو في مواجهة المرمى قبل أن يخرج من الملعب متأثراً بإصابة في الركبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث