منتخب الصين تحت 20 عامًا يشارك في الدوريات الألمانية
منتخب الصين تحت 20 عامًا يشارك في الدوريات الألمانيةمنتخب الصين تحت 20 عامًا يشارك في الدوريات الألمانية

منتخب الصين تحت 20 عامًا يشارك في الدوريات الألمانية

في إطار مساعيها للتحول إلى قوة عالمية كبرى في عالم كرة القدم، قررت الصين إرسال منتخب البلاد تحت 20 عاما للمشاركة في إحدى دوريات المقاطعات الألمانية في الموسم المقبل، من أجل أن يكتسب اللاعبون الخبرة اللازمة ومن ثم تقديم مستوى جيد في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

ويعد انتقال اللاعبين الألمان إلى الصين وسفر أندية مثل بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وشالكه لإقامة معسكرات هناك قبل بداية الموسم ليس بالأمر الجديد، ولكن الجديد هو هذا الاتفاق الذي حدث بين المنتخب الصيني تحت 20 عاما و19 فريقا من مقاطعات مختلفة في ألمانيا لاشتراك الفريق في إحدى بطولات الدوري.

وقال روني زيمرمان، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية: "إنهم يعتبرون التجربة إيجابية".

وستقام مباريات الفريق الصيني في إطار ودي مع هذه الفرق، ولن يكون لها أي تأثير على جدول ترتيب البطولة.

ويشكل الحافز الاقتصادي العامل الأهم، الذي دفع الأندية الألمانية للنظر بعين الإيجابية إلى هذه التجربة الفريدة، حيث من المقرر أن يتقاضى كل ناد مقابل خوض مباراتين في كل موسم أمام الفريق الصيني 15 ألف يورو (16 ألف و700 دولار) لكل لقاء.

وأضاف زيمرمان: "على المسؤولين أن يتخذوا الآن القرار النهائي، حيث أنه بعد هذا القرار يمكن تحديد جدول المباريات".

ومن جانبه، أكد فليكس فيدمان، رئيس رابطة دوري الإقليم الجنوبي الغربي التابع لدوري الدرجة الرابعة الألماني، أنه لا يعتريه أي شك أن المسؤولين سيوافقون على هذا المشروع.

وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "جميع الأندية الـ 19 في الدوري أبدوا موافقتهم على اللعب أمام الصينيين، ولهذا أرى أن المشروع يسير في الطريق الصحيح".

ويعد هذا المشروع جزءا من برنامج تطوير كرة القدم، الذي ترغب الصين عن طريقه الوصول إلى القمة في هذه الرياضة قبل عام 2050.

ومنذ سنوات يدعم الاتحاد الألماني لكرة القدم عمليات تطوير اللعبة في البلد الأكثر سكانا في العالم من حيث يبلغ عددهم مليار و300 مليون نسمة، من بينهم 10 آلاف لاعب كرة قدم ممارس.

ولم تشارك الصين سوى في مونديال كوريا واليابان 2002، وخسرت آنذاك مبارياتها الثلاث في دور المجموعات بدون أن تسجل أي أهداف.

وفي السنوات الأخيرة، تعاقدت أندية الدوري الصيني الممتاز مع العديد من النجوم الدوليين مقابل أموال طائلة.

وأنفقت أندية الدوري الصيني في فترة الانتقالات الشتوية الماضية 388 مليون يورو لعقد صفقات شراء لاعبين جدد، وهو ما يعد رقما قياسيا في تاريخها.

ولكن اتحاد الكرة الصيني بدأ في وضع قواعد ليحد من قدوم اللاعبين الأجانب للدوري المحلي، وعرقلة تطور اللاعبين الصينيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com