دورتموند يهزم فرايبورغ ويحكم قبضته على المركز الثاني

دورتموند يهزم فرايبورغ ويحكم قبضته على المركز الثاني

برلين – فاز بروسيا دورتموند على منافسه فرايبورج 1-0 الأحد، بفضل أول هدف للقائد سيباستيان كيل خلال نحو عامين ليحكم قبضته على المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديه.

وفي مباراة متوازنة إلى حد كبير، رفض فرايبورج فيها إتاحة أي مساحات لمنافسه قاتل دورتموند لصناعة فرص للتسجيل وسدد ثلاث مرات فقط على المرمى خلال الشوط الاول جمعيها من خارج منطقة الجزاء.

وفي ظل معاناة الهداف روبرت ليفاندوفسكي وماركو ريوس من الإصابة احتاج دورتموند لنحو ساعة لكسر حالة الصمت. وسيلعب دورتموند أمام زينيت سان بطرسبرغ في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ولم يتردد اللاعب الدولي السابق كيل في تسديد الكرة من مسافة 25 متراً، لتسكن شباك الحارس اوليفر بومان في الدقيقة 58 مسجلاً هدف الفوز وهو أول هدف له منذ إبريل نيسان 2012.

وزاد رصيد دورتموند إلى 48 نقطة عقب هذا الفوز متقدما بفارق أربع نقاط على باير ليفركوزن الثالث. وكان ليفركوزن قد تعادل 1-1 أمام هانوفر السبت بينما فاز شالكه على هوفنهايم 4-0.

وظل فرايبورج الذي خاض ست مباريات بدون فوز في المركز السابع عشر برصيد 19 نقطة عقب ثامن هزيمة له على التوالي أمام دورتموند.

وواصل بايرن ميونيخ مشواره تجاه حصد اللقب بفوزه الكاسح 6-1 على فولفسبورج السبت، محققا فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي، وظل بايرن مبتعداً بفارق 20 نقطة عن أقرب مطارديه في صدارة المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث