مارادونا: أنا أول من حصل على كرة ذهبية شرفية وليس بيليه

مارادونا: أنا أول من حصل على كرة ذهبية شرفية وليس بيليه
المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

صرح الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا أن مجلة فرانس فوتبول التي تمنح الكرة الذهبية منحته في 1995 كرة ذهبية شرفية وقبل أن تمنحها الفيفا لبيليه البرازيلي، وكذب الأخبار التي تقول أنها الكرة الذهبية الشرفية الأولى.

وقال مارادونا في حوار مع صحيفة أرجنتينية: “يجب أن تعرفوا شيئاً مهماً فرانس فوتبول منحتني كرة ذهبية شرفية في 1995، والتي حصل عليها بيليه هي الثانية وليست الأولى”.

وأضاف النجم الأرجنتيني: “في هذه المرة أيضاً حل بيليه ثانياً خلفي، إنه معتاد أن يكون ثانياً فقد حصل في بلاده على الصف الثاني في لقب أفضل رياضي في القرن خلف سائق الفورمولا وان إيرتون سينا الراحل”.

ويسود التوتر علاقة مارادونا و بيليه منذ زمن، وحتى حين اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم أفضل لاعب في القرن الماضي منح جائزتين الأولى لبيليه حسب رأي الخبراء، والثانية لماردونا الذي فاز بتصويت الجماهير.

وأكد مارادونا بعدم وجود خلاف مع النجم البرازيلي وأنه مستعد لمقابلته ولكن المشكلة حسب رأي الأرجنتيني هي كما قال: “بيليه يعيش في الفيفا وأنا أعيش في دبي”.

وعاد مارادونا للحديث عن الكرة الذهبية التي فاز بها رونالدو وقال: “تهانينا لرونالدو على الكرة الذهبية، لكن أيضاً تهانينا للراحة التي حصل عليها ليونيل ميسي، وهي كرة ذهبية خامسة حصلنا عليها لكون رونالدو فاز بسبب راحة ميسي و الإصابة”.

وتعتبر الأرجنتين أن الراحة التي حصل عليها النجم ليونيل ميسي وعدم فوزه بالكرة الذهبية سيكونان عاملان مساعدان لتألقه في مونديال البرازيل 2014 و الفوز باللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث