رونالدو سادس لاعب يفوز بالكرة الذهبية دون الفوز بأي لقب

رونالدو سادس لاعب يفوز بالكرة الذهبية دون الفوز بأي لقب
المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

خلف فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية جدلاً واسعاً لكون اللاعب البرتغالي لم يفز رفقة ريال مدريد بأي لقب خلال السنة الماضية، حيث احتل الفريق الملكي المركز الثاني في الليغا، وخسر نهائي الكأس، وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني.

ورغم الأرقام الشخصية الجيدة للبرتغالي حيث توج هدافاً لسنة 2013 برصيد 69 هدفاً وحطم رقمين قياسيين في دوري أبطال أوروبا بتصدره ترتيب هدافي دور المجموعات برصيد 9 أهداف وهو رقم قياسي، ثم سجل في سنة 2013 في دوري الأبطال بين الموسم الماضي والحالي 15 هدفاً ليحطم رقم ميسي، و كان هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 12 هدف وهي كلها تبقى أرقام شخصية، قد لا توازي الفوز بدوري أبطال أوروبا الذي حققه الفرنسي فرانك ريبيري.

ويظهر أن تاريخ الكرة الذهبية حمل في السابق قبل رونالدو 5 أسماء فازت بالكرة دون الفوز بلقب محلي، وهم على التوالي الإنكليزيان ستانسلي ماتيوس “1956” وكيفن كيغان “1978” والأسكتلندي دنيس لاو “1964” والألماني غيرد مولير “1970” والبرتغالي لويس فيغو “2000”، وهم كلهم ودون استثناء حملوا الكرة الذهبية اعتماداً على أرقامهم الشخصية ومهاراتهم.

ومنذ تغيير نظامها لتصبح مرادفة أيضاً للقب أحسن لاعب في العالم في 2007 يبقى البرتغالي رونالدو هو الوحيد الذي فاز بها دون الفوز بأي لقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث