بلاتيني يفتح النار على طريقة اختيار الفائز بالكرة الذهبية

بلاتيني يفتح النار على طريقة اختيار الفائز بالكرة الذهبية
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني أن جائزة الكرة الذهبية يجب أن يعاد النظر في طريقة منحها لأن هناك خلل واضح، وقال بلاتيني: “عندما لا يفوز إسباني بالكرة الذهبية في 2010، ولا يفوز فرانك ريبيري بالكرة الذهبية في 2013 فبالتأكيد هناك خلل واضح”.

وأضاف: “كريستيانو رونالدو هو كرة ذهبية جيدة، لكننا سنجد في السنة القادمة أيضاً ميسي ورونالدو وبعد سنتين رونالدو وميسي”.

وأكد بلاتيني أنه ليس ضد اللاعبين لكونهما الأفضل في العالم على الصعيد الفردي لكن كرة القدم لعبة جماعية، وهناك فرق ومنتخبات تحصد الألقاب ويجب أن تمنح لنجومها أيضاً الجائزة كما تم في سنوات مضت.

وتجدر الإشارة أن الاتحاد الأوروبي الذي يرأسه الفرنسي ميشيل بلاتيني توج ربيري أحسن لاعب في 2013، وتوج الإسباني إنييستا أحسن لاعب في 2012، بينما كان ميسي المتوج في 2009 و2012 والأرجنتيني ديغو ميليتو في 2010.

من جهة أخرى رفض ريبيري إعطاء أي تصريح للصحافة مؤكداً أن الوقت غير مناسب للحديث، وظهر جلياً من خلال ردة فعله أنه ليس راضياً على فوز رونالدو أولاً، وثانياً عن احتلاله المركز الثالث في التصويت النهائي.

وحسب النتائج حصل كريستيانو رونالدو على 27،99 في المائة من الأصوات مقابل 24،72 في المائة لميسي الذي حل ثانياً فيما حصل ريبيري على 23،36 في المائة.

واحتل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المركز الرابع في التصويت والبرازيلي نيمار المركز الخامس والإسباني أندرياس إنيستا المركز السادس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث