3 محاور تشغل لوف مدرب المنتخب الألماني.. تعرف عليها
3 محاور تشغل لوف مدرب المنتخب الألماني.. تعرف عليها3 محاور تشغل لوف مدرب المنتخب الألماني.. تعرف عليها

3 محاور تشغل لوف مدرب المنتخب الألماني.. تعرف عليها

عندما يحل المنتخب الألماني لكرة القدم ضيفًا على منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل، سيكون يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) على موعد مع 3 محاور مهمة تشغل تفكيره مع استئناف مسيرة الفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وبعد توقف دام 125 يومًا، يستأنف المانشافت مسيرته في التصفيات بمواجهة متوسطة المستوى خارج ملعبه في مواجهة منتخب أذربيجان الذي ترك بصمة جيدة في الجولات الأربع الأولى من التصفيات.

وعندما يلتقي المنتخبان في باكو، سيكون الهدف الأول للمانشافت هو الحفاظ على العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الخامس على التوالي لتعزيز صدارته للمجموعة الثالثة والاقتراب خطوة جديدة من التأهل للمونديال الروسي.

ويتصدر المانشافت المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية فيما يحتل منتخبا أيرلندا الشمالية وأذربيجان المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منهما.

ويسافر المانشافت من دوسلدورف إلى باكو يوم الجمعة المقبل بحثًا عن الفوز الخامس على التوالي في مباراته المرتقبة يوم الأحد المقبل.

كما يتطلع المانشافت لمواصلة الحفاظ على نظافة شباكه في التصفيات حيث سجل لاعبوه 16 هدفًا في الجولات الأربع الماضية ولم تهتز شباك الفريق بأي هدف.

وقال لوف "هدفنا هو حسم بطاقة التأهل للمونديال بأسرع وقت ممكن".

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة كما يرافقها أفضل فريق من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني ملحقًا فاصلًا على 4 بطاقات للتأهل.

وبعد 13 عامًا من خوضه المباراة الدولية الأولى له مع المانشافت، سيكون المهاجم لوكاس بودولسكي على موعد مع لحظة الوداع في مسيرته مع المانشافت.

ووعد لوف لاعبه بودولسكي بوداع متميز لمسيرته مع المانشافت حيث سيستغل لوف المباراة الودية المرتقبة للفريق أمام المنتخب الإنجليزي في مدينة دورتموند الألمانية يوم الأربعاء المقبل لتكون لقاء الوداع لبودولسكي.

وبعد انتهاء مشاركة المانشافت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا، أعلن بودولسكي اعتزاله اللعب الدولي بعدما خاض 129 مباراة دولية مع المانشافت سجل فيها 48 هدفًا.

وكان بودولسكي، المولود في بولندا، نجمًا مفضلًا دائًما لدى جماهير المانشافت نظرًا لتقربه إلى هذه الجماهير بشكل دائم.

وقال بودولسكي نجم هجوم غلطة سراي التركي، في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية اليوم الإثنين "من الرائع أن تشعر بتقدير الناس لما حققته من إنجازات. وهذا هو ما أشعر به".

وفيما يستعد بودولسكي للرحيل عن صفوف المانشافت، يركز لوف اهتمامه أيضًا بالوجه الجديد للمانشافت حيث استدعى المهاجم الشاب تيمو فيرنر (21 عامًا) نجم لايبزغ إلى صفوف المانشافت للمرة الأولى.

وسجل فيرنر 14 هدفًا لفريقه في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم ليؤكد جدارته بارتداء قميص المانشافت.

وقال فيرنر: "أريد فقط الاستمتاع بالأجواء".

وأوضح لوف: "أتطلع للترحيب به ومشاهدة أدائه في إطار الفريق".

وقد تكون الفرصة الأولى لفيرنر من خلال مباراة المانشافت الودية أمام المنتخب الإنجليزي إذا فضّل لوف عدم الدفع به في لقاء أذربيجان الرسمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com