وفاة قائد فريق ديري سيتي يصدم كرة القدم الأيرلندية

وفاة قائد فريق ديري سيتي يصدم كرة القدم الأيرلندية

خيمت مشاعر الصدمة والحزن على كرة القدم في أيرلندا عقب الإعلان عن وفاة ريان ماكبرايد، قائد فريق ديري سيتي المنافس في الدوري الأيرلندي الممتاز، مساء أمس الأحد، عن عمر 27 عاما.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بموقعه على الإنترنت، أن المدافع ماكبرايد فارق الحياة بشكل مفاجئ، بعد يوم واحد من مشاركته مع الفريق في المباراة التي فاز فيها على درويدا يونايتد 4 / صفر في المرحلة الخامسة من الدوري.

ووجد ماكبرايد جثة هامدة داخل منزله، مساء الأحد، إلا أن أسباب الوفاة لا تزال مجهولة، حتى الآن.

وكان ماكبرايد، الذي بدأ مشواره الاحترافي بالفريق في عام 2011، قد سجل في كلتا المباراتين السابقتين لديري سيتي في الدوري.

وقدم جون ديلاني، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، التعازي لنادي ديري سيتي، وصرح قائلا: “كرة القدم الأيرلندية في حالة حداد لفقدان لاعب كبير حقا.. لقد كان قائدهم (ديري سيتي) وملهمهم.. لقد تعرضت لصدمة بخبر وفاة ماكبرايد، أرغب في تقديم أحر التعازي لعائلة ريان وأصدقائه وناديه”.

وأضاف: “باسم مجلس إدارة الاتحاد الأيرلندي وكل شخص داخل الاتحاد، أرغب في التعبير عن تضامننا مع كل من عرفوا ريان، وفاة ريان تسببت في صدمة قوية لكرة القدم، سنكرم ريان، مساء الجمعة المقبل، خلال مباراتنا مع ويلز في تصفيات المونديال”.

وقدم الاتحاد الأيرلندي للعبة وكذلك الرئيس الأيرلندي مايكل هيغينز التعازي في وفاة ماكبرايد، وقال هيغينز عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أعرب عن حزني وتعازيَّ لعائلة ريان ماكبرايد قائد ديري سيتي”.