صحفيون عرب يختارون رونالدو كأفضل لاعب في العالم

صحفيون عرب يختارون رونالدو كأفضل لاعب في العالم

القاهرة- استبقت وسائل إعلام عربية الإعلان الرسمي لأفضل لاعب في العالم باختيار كريستيانو رونالدو للقب الذي يتوقع على نطاق واسع أن يؤول إليه حين يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اسم الفائز الأسبوع المقبل.

وفي استفتاء لصحيفة الهداف الرياضية الجزائرية أبلغت حصل رونالدو الذي يستعد لقيادة البرتغال في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل على 314 نقطة متفوقا بفارق كبير على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي احتكر جائزة الفيفا في المواسم الأربعة الماضية.

فميسي الذي عاد للمشاركة مع فريقه الإسباني برشلونة الأربعاء بعد غياب طويل للإصابة لم يحصل إلا على المركز الثالث تاركا المركز الثاني للفرنسي فرانك ريبري صانع لعب بايرن ميونيخ بطل أوروبا الذي حصل على 245 نقطة متقدما بخمس نقاط على المهاجم الأرجنتيني.

وحل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي رابعا بعدما حصل على 24 نقطة فقط، أما المركز الخامس فذهب للويلزي جاريث بيل الذي حصل على نقطة وحيدة، وهو الذي كلف ريال مدريد مئة مليون يورو لضمه من توتنهام هوتسبير في أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

وسيعلن الفيفا اسم أفضل لاعب في العالم الإثنين المقبل في حفل تقليدي في زوريخ السويسرية وتنحصر المنافسة الآن بين رونالدو وميسي وريبري.

وحصل رونالدو على جائزة الفيفا مرة واحدة في 2008 حين قاد فريقه السابق مانشستر يونايتد للفوز بدوري أبطال اوروبا قبل أن يحصل ميسي عليها لأربع سنوات متتالية.

أما ريبري الذي ساعد بايرن على الفوز بثلاثية رائعة من الألقاب شملت لقبي الدوري والكأس في ألمانيا ولقب دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم الماضي فلم يسبق له الحصول على الجائزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث