كاكا يقود ميلان للفوز على أتلانتا في إيطاليا

روما – أحرز البرازيلي كاكا هدفين ليقود ميلانو للفوز 3-0 على اتلانتا وتحقيق انتصاره الخامس فقط هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الإثنين.

وتقدم كاكا بهدف لميلانو قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول ليحرز هدفه رقم 100 مع ميلان في كل المسابقات. وأمسك كاكا قميصاً مكتوبٌ عليه “كاكا 100”.

وأضاف كاكا الذي عاد إلى ميلانو بعدما قضى سنوات غير موفقة في ريال مدريد، الهدف الثاني في الدقيقة 65 قبل أن يسجل زميله الشاب برايان كريستانتي الهدف الثالث بعد دقيقتين بتسديدة قوية، وهذا أول هدف رسمي لكريستيانتي البالغ عمره 18 عاماً مع ميلانو.

وأصبح رصيد ميلانو بعد هذا الفوز 22 نقطة من 18 مباراة وتقدم إلى المركز العاشر في الدوري بينما يأتي اتلانتا في المركز الخامس عشر.

وسجل دريس ميرتنز هدفين في الشوط الثاني ليقود نابولي متذبذب المستوى للفوز على ضيفه سامبدوريا 2-0 وتقليص الفارق مع روما صاحب المركز الثاني.

وافتتح اللاعب البلجيكي التسجيل لأصحاب الأرض بعد 53 دقيقة عندما وصلته تمريرة عرضية من جونزالو هيجوين في وقت بدأ فيه سامبدوريا السيطرة على اللقاء.

وسدد مانولو جابياديني كرة ارتدت من العارضة وكاد سامبدوريا أن ينتزع التعادل سريعاً، لكن ميرتنز ضمن النتيجة لنابولي بتسديدة من ركلة حرة من 25 متراً في الدقيقة 62.

ودفع الفوز رصيد نابولي صاحب المركز الثالث إلى 39 نقطة من 18 مباراة وبفارق نقطتين خلف روما الذي خسر 3-0 أمام يوفنتوس المتصدر الأحد.

وفي آخر ست مباريات خسر نابولي بقيادة المدرب رفائيل بنيتز 3-0 أمام يوفنتوس و1-0 على أرضه أمام بارما، وفاز على لاتسيو وانترناسيونالي وأضاع نقاطاً بالتعادل على أرضه أمام اودينيزي 3-3 ثم في ضيافة كالياري 1-1.

وهذه أول هزيمة لسامبدوريا صاحب المركز الرابع عشر عشر في ست مباريات منذ تولي سينيسا ميهيلوفيتش تدريب الفريق.

كما فاز كاتانيا فريق الذيل على بولونيا 2-0 وتفوق جنوة على ساسولو بالنتيجة ذاتها وتغلب فيرونا 3-1 على اودينيزي مستفيداً من ثنائية لوكا توني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث