ألمانيا تدفع 28 مليون يورو لتأمين ملاعبها من الشغب

ألمانيا تدفع 28 مليون يورو لتأمين ملاعبها من الشغب
المصدر: إرم – (خاص) من نورالدين ميفراني

صرفت الحكومة الألمانية مبلغ 28 مليون يورو لتأمين الملاعب من الشغب والنتيجة أن عدد المشجعين الخطيرين لم يطرأ عليه أي تغيير خلال الموسم الرياضي 2012-2013 حسب ما ذكرت تقارير ألمانية استنادا لتقرير داخلي للشرطة الألمانية حول الملاعب الألمانية.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية استنادا إلى نفس التقرير الخاص بشغب الملاعب إن عدد المشجعين الخطرين وصل في الموسم الرياضي الماضي إلى نحو 1700 شخصاً دون تغيير فيما بلغت التكاليف التي تحملتها الشرطة الاتحادية لتوفير قوات لتأمين الملاعب من هؤلاء المشجعين نحو 38 مليون يورو.

وجاء في التقرير أن أعداد أفراد الشرطة الذين تم الاستعانة بهم داخل القطارات ومحطات السكك الحديدية لتأمين مباريات الدوري ازدادت في الموسم الماضي بنسبة 14% مقارنة بأعدادهم في موسم 2011-2012 ، كما أن ساعات العمل بالنسبة لهؤلاء الأفراد ارتفعت بنسبة 11%..

وأشار التقرير إلى تكتيك جديد تتبعه الشرطة الاتحادية في تأمين المباريات منذ نهاية 2012 يتضمن تواجداً أكثر كثافة في الأماكن المهمة والتدخل بصورة أكثر صرامة من قبل أفراد الأمن في حالات الشغب، لاسيما في المباريات التي تلعب فيها فرق “انتراخت فرانكفورت” أو “هانزا روستوك” أو “دينامو دريسدن” باعتبار أن أنصار هؤلاء الأندية لديهم استعداد خاص لممارسة العنف.

ووفقا لتقرير الشرطة الاتحادية فإن عدد مصابي شغب الملاعب في الموسم الماضي بلغ نحو 720 شخصا بتراجع بنسبة 16% مقارنة بالموسم 2011-2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث