رياضة 2013: كأس القارات برازيلية وخماسية بايرن ميونخ التاريخية

رياضة 2013: كأس القارات برازيلية وخماسية بايرن ميونخ التاريخية
المصدر: إرم - (خاص)

تقوم “شبكة إرم” بنشر أبرز 10 أحداث شهدها العام 2013 في مختلف الدوريات والبطولات العربية والعالمية، وسردها في مواضيع منفردة بمعدل حدثين في كل يوم.

وسيكون للقارئ فرصة لاختيار الحدث الأهم الذي يراه من وجهة نظره بالتعليق على المادة، بغض النظر عن الترتيب الذي اعتمدته “إرم” للأحداث.

المرتبة الثانية

فاز منتخب البرازيل على نظيره الإسباني في المباراة النهائية لبطولة كأس القارات على ملعب ماراكانا الشهير بريو دي جانيرو، وهزمه بثلاثية نظيفة مع الرأفة، ليُتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

تزامن الإنجاز مع ذكرى تتويج البرازيل بمونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان تحت قيادة نفس المدرب لويس فيليبي سكولاري، في فترة ولايته الأولى.

وأثبت منتخب “السامبا” استعداده التام لنيل لقب كأس العالم 2014 على أرضه وبين جماهيره.

وكانت البرازيل قد فازت بلقب كأس القارات أعوام 1997 و2005 و2009.

وكانت مباراة نهائي كأس القارات المواجهة الأولى بين البرازيل وإسبانيا في بطولة رسمية منذ الدور الأول لنهائيات كأس العالم في المكسيك 1986 حين خرج المنتخب البرازيلي فائزاً بهدف دون مقابل.

المرتبة الأولى

افتتح النادي البافاري أول ألقابه لسنة 2013 بلقب بطولة الدوري الألماني “بوندسليغا”، والتي فاز بها بسهولة متقدماً عن أقرب منافسيه بروسيا دورتموند بفارق 25 نقطة، ليحقق اللقب رقم 23، ليثبت أنه زعيم الكرة الألمانية بدون منافس.

وحقق بايرن ميونخ ثاني ألقابه في الموسم، بأغلى مسابقة وهي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، ليعوض إخفاقه في الموسم الماضي عندما خسر النهائي على أرضه أمام تشيلسي.

وأكمل الزعيم البافاري ثلاثيته التاريخية بفوزه بكأس ألمانيا على حساب شتوتغارت 3-2، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

وحقق البايرن لقبه الرابع بفوزه على تشيلسي الانجليزي في كأس السوبر الأوروبي بركلات الجزاء الترجيحية 5-4، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 2-2، في مباراة كان لها نكهة خاصة بين غوارديولا ومورينيو.

وأعاد بايرن ميونيخ الألماني بطولة كأس العالم للأندية لأحضان القارة الأوروبية من جديد بعدما حقق الفوز بنتيجة 2-0 على الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي البطولة، ليحقق خامس بطولاته في موسمه الاستثنائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث