رئيس الاتحاد الألماني: المنتخب الألماني مؤهل للفوز بكأس العالم

رئيس الاتحاد الألماني: المنتخب الألماني مؤهل للفوز بكأس العالم
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

فولفجانج نيرسباخ رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم يؤمن بقدرة منتخب بلاده للعودة من البرازيل باللقب العالمي الرابع في تاريخ المنتخب.

يعتق فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بكون منتخب بلاده “الماكينات” يملك من الإمكانيات ما يؤهله للفوز ببطولة كأس العالم بالبرازيل عام 2014 .

وقال نيرسباخ في مقابلة نشرها موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: “ألمانيا يمكنها أن يكون لديها آمالاً مشروعة في نيل اللقب، لكننا ندرك دائماً أننا في مستوى منافسين آخرين كثيرين”.

ورشح رئيس الاتحاد الألماني منتخبات البرازيل المضيف وإسبانيا حامل اللقب فضلاً عن الأرجنتين وإيطاليا لمنافسة بلاده على التتويج بالبطولة التي تحتضنها البرازيل.

كما دعا الألمان إلى عدم التذمر من الظروف المناخية التي سيعانيها فريق المدرب يواخيم لوف في مرحلة المجموعات، حيث سيلعب في مدن سلفادور وفورتاليزا وريسيفي الحارة والرطبة، أمام البرتغال وغانا والولايات المتحدة على الترتيب في المجموعة السابعة من مونديال البرازيل.

و فازت ألمانيا بلقب كأس العالم 3 مرات في نسخ 1954 و 1974 و 1990، وخسرت النهائي 5 مرات في 1966 و 1982 و 1986 و 2002 ، لكنها غابت عن الفوز بالألقاب الكبرى منذ فوزها بلقب أمم أوروبا 1996 بإنكلترا .

وتأهل المنتخب الألماني لنصف نهائي كأس العالم في النسخ الثلاث الماضية وخسر النهائي في 2002 أمام البرازيل واحتل المركز الثالث في 2006 بعقر الدار وفي 2010 بجنوب إفريقيا، كما خسر نهائي أمم أوروبا 2008 أمام إسبانيا ولعب نصف نهائي أمم أوروبا 2012 و يبقى أبرز المرشحين للقب العالمي في 2014 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث