نابولي يتفوق على انتر ميلان ويوفنتوس يعزز صدارته

المصدر: روما

أنهى نابولي الملحمة التي شهدتها الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الإيطالي أمام الإنتر بأربعة أهداف مقابل هدفين الأحد.

وكانت المباراة مثيرة منذ لحظاتها الأولى، حيث تبادل الفريقان الهجمات في مباراة مفتوحة لم تعرف الالتزام، حيث افتتح غوانزالو هيغواين أهداف نابولي في الدقيقة 9 بتسديدة قوية جدا على يمين سمير هاندانوفيتش.

لكن الضغط الذي قدمه الإنتر نتج عنه هدف التعديل عن طريق القائد كامبياسو في الدقيقة 35، ولم تمر سوى دقيقتان فقط حتى استطاع دريس مارتينز من تسجيل الهدف الثاني لنابولي مستغلا خطاً دفاعياً فادحاً للإنتر، ثم سجل سريعاً دزيمالي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 42.

الإنتر لم يهدأ حتى قلص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن ناغاتومو لينتهي الشوط 3-2 لصالح نابولي.

في الشوط الثاني استمرت الإثارة بين الفريقين لحساسية المباراة، وضاعت العديد من الفرص للفريقين كان أخطرها لفريدي غوارين والتي أنقذها رافاييل حارس نابولي ببراعة. في الدقيقة 70 طرد ألفاريز لاعب الإنتر لحصوله على الإنذار الثاني ليلعب الفريق منقوصا في باقي الشوط،

واستغل نابولي الأمر بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 80 عن طريق متابعة رائعة لكاييخون لتسديدة إنسيني. وتحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 90 من عمر المباراة لكن بانديف أضاعها لتنتهي المباراة برباعية لنابولي مقابل هدفين للإنتر.

وبهذه النتيجة يبقى نابولي في المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف روما الذي سيلعب أمام ميلان الإثنين في سان سيرو، فيما فقد الإنتر المركز الرابع لصالح فيورنتينا ليصبح خامسا برصيد 28 نقطة.

وفاز المتصدر يوفنتوس على ساسولو 4-0 رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، وفاز فيورنتينا على بولونيا 3-0، متقدماً للمركز الرابع في الترتيب، وتعادل بارما وكالياري 0-0، وجنوى وأتلانتا 1-1، وخسر أودينيزي أمام تورينو 0-2، وكييفو أمام سامبدوريا 0-1، وفاز لاتسيو على ليفورنو 2-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث