الحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصف

الحارس إنييما يحافظ على نظافة مرماه لـ11 لقاء ونصف

استمر تألق فانسون إنييما حارس المنتخب النيجيري و فريق ليل الفرنسي و حافظ على مرماه للمقابلة رقم 11 على التوالي زائد شوط ليبلغ مجموع الدقائق التي لم يتلق خلالها أي هدف 1035 دقيقة .

و كان آخر فريق سجل في مرمى ليل هو فريق نيس في الجولة الخامسة حيث هزمه بهدفين لصفر في ميدانه و سجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر دايو سيتانيش .

و لم يتلق إنييما أي هدف في الشوط الثاني من اللقاء و بعده في 11 جولة متتالية ، مع تصديات رائعة تجاوزت الثلاثين جعلت كل متتبعي الدوري الفرنسي يعتبرونه الحارس الأفضل هذا الموسم مبكرا ، كما أشاد به كل زملاءه ومدربه و إدارة فريق ليل .

و لم يكتف الحارس النيجيري أمام أولمبيك مارسيليا في قمة الجولة السادسة عشر بالمحافظة على مرماه ، بل أنقد فريقه من الهزيمة في الشوط الثاني حيث تصدى لمحاولة ثنائية من مهاجمي الفريق المنافس ، قبل أن يسجل زميله توران لو هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .

و تخطى فانسون إنييما حارس باري سان جرمان الإيطالي سالفادور سيرجي الذي كان قد حافظ على مرماه لمدة 949 دقيقة ، ويطارد حاليا الرقم القياسي في فرنسا و الذي يحمله حارس بوردو السابق غيان هووارد منذ موسم 1992-1993 و البالغ 1176 دقيقة .

و يحتاج حارس و عميد منتخب نيجيريا لمقابلة أخرى و و 52 دقيقة لتحطيم هذا الرقم الذي صمد 20 سنة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث