ميسي والأرجنتين الأفضل في تصفيات أمريكا الجنوبية

ميسي والأرجنتين الأفضل في تصفيات أمريكا الجنوبية

استمر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حصد الجوائز الفردية بعد اختياره أفضل لاعب في تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية ، ليضيفها لأفضل لاعب في الدوري الإسباني الموسم الماضي و الحذاء الذهبي كهداف لأوروبا ، كما احتل الصف الثاني في جائزة أفضل لاعب أوروبي للموسم الماضي .

وجاء الإختيار الأخير بعد الإستفثاء الذي أجراه الإتحاد الدولي لكرة القدم بين المدربين وعمداء المنتخبات في أمريكا الجنوبية و أسفر عن فوز اختير النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الماضية، ليونيل ميسي، بجائزة أفضل لاعب و الأرجنتين بلقب أفضل منتخب ، وكولومبيا أفضل منتخب واعد ، وذلك في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل .

ولم يشارك في التصويت كل من الأرجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا و الأوروغواني أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي.

وتصدرت الأرجنتين التصفيات بجدارة برصيد 32 نقطة ، متفوقة بنقطتين عن كولومبيا صاحبة الترتيب الثاني ، لترافقهما تشيلي والإكوادور وأوروجواي للمونديال اللاتيني.

وسجل ميسي عشرة أهداف في التصفيات ليحل وصيفا خلف هداف التصفيات ، الأوروجوائي لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي ب11 هدفا.

و حصل ميسي على 71.43% من أصوات المدربين المشاركين في الاستفتاء ، كما حصل منتخب بلاده على 57.15% ومنتخب كولومبيا على 28.57% . .