لاعب ألماني سابق يلقى حتفه مع مجاهدي  سوريا
لاعب ألماني سابق يلقى حتفه مع مجاهدي سوريالاعب ألماني سابق يلقى حتفه مع مجاهدي سوريا

لاعب ألماني سابق يلقى حتفه مع مجاهدي سوريا

لاعب ألماني يلقى حتفه في سوريا بعدما ودّع كرة القدم ليختار الجهاد، و كان يلعب في منتخب ألمانيا تحث 17 سنة وجاور سامي اخضيرة و برانس بواتيغ.

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الإثنين، إن لاعب كرة القدم الدولي الألماني السابق في منتخبي تحت 16 و17 عاما،" براق قاران" الذي أصبح جهاديا، قتل في 11 تشرين الأول/اكتوبر في غارة جوية في سوريا.

ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار عن متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية:"نحن نحقق في هذا الأمر لكن لا يوجد تأكيد حتى اللحظة"، مشيرة إلى أن براق قتل في قرية قرب مدينة اعزاز التي تبعد نحو 2 كلم عن الحدود التركية.

في حين أوضح شقيقه مصطفى قاران للصحيفة إن براق ذهب مع زوجته وابنيه إلى سوريا للالتحاق بالجهاديين الإسلاميين، وأنه ينوي بدوره الذهاب للبحث عن العائلة المفقودة.

ويؤكد توماس هنغن آخر مدرب أشرف على براق قبل أن يعتزل عام 2008 وهو في سن العشرين، "كان يعشق كرة القدم".

ولعب براق سبع مباريات دولية مع منتخبي 16 و17 عاما إلى جانب لاعبين معروفين مثل سامي خضيرة (ريال مدريد الإسباني حالياً)،وكيفن برانس بواتينغ (الذي أصبح لاعبا مع منتخب غانا وفريق شالكه الألماني حالياً).

ويروي مصطفى عن شقيقه:"قال لي أن المال والشهرة ليسا مهمين بالنسبة إليه"، مشيراً إلى أنه عندما اندلعت الحرب في سوريا في ربيع 2011:" أرسل أموالا وأدوية" إلى المقاتلين.

وأضاف "بما أن بعض الإرساليات لم تصل إلى وجهتها، قرر الذهاب بنفسه مع زوجته وولديه إلى الحدود التركية لتنظيم توزيعها "، مؤكداً أن شقيقه قال:" إنه لا يريد القتال".

من جهتها، أكدت شقيقته زحال لمجلة "فوكوس" إن براق:"لم يتحدث إلا عن الجهاد وأمور أخرى من الجنون الحربي".

ونشرت بيلد صورة لبراق وهو يمسك بندقية كلاشنيكوف سحبت عن شريط فيديو بث على اليوتيوب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com