نابولي يسعى لاستغلال اهتزاز يوفنتوس للضغط على روما

نابولي يسعى لاستغلال اهتزاز يوفنتوس للضغط على روما

روما – يتطلع نابولي لاستغلال اهتزاز يوفنتوس في الفترة الأخيرة والضغط على روما المتصدر، عندما يحل ضيفاً على حامل اللقب الأحد القادم في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 28 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس، لكنه يبتعد بفارق ثلاث نقاط وراء روما الذي سيواجه ساسولو المتواضع الأحد القادم.

وظهر يوفنتوس بعيداً عن مستواه المعتاد في الفترة الأخيرة وخسر 4-2 على ملعب فيورنتينا الشهر الماضي واهتزت شباكه عشر مرات في 11 مباراة.

وبعدما أحرز المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفين في مرمى أولمبيك مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، يهدف نابولي تحت قيادة المدرب الإسباني رافاييل بنيتز لاستغلال الثغرات في دفاع يوفنتوس.

وسجل الإسباني خوسيه كاليخون وماريك هامسيك وهيغواين 17 من بين 24 هدفاً لنابولي في الدوري هذا الموسم، ويعتقد المهاجم الأرجنتيني أنه لا يزال يملك الكثير ليقدمه.

وقال هيجوين “25 عاما” بعد الفوز 3-2 على مرسيليا والصعود للمركز الثاني في المجموعة السادسة بدوري الأبطال: “أنا سعيد، ما زلت بحاجة للتحسن لكن أشعر بحالة جيدة.”

ومع توقف البطولات المحلية الأسبوع بعد الجولة القادمة بسبب المباريات الدولية سيدفع أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس وبنيتز بأفضل تشكيلة لكل فريق، ومن المرجح أن يعود فالون بهرامي والسلوفاكي هامسيك إلى التشكيلة الأساسية لنابولي.

وربما يعود المهاجم ميركو فوتشينيتش لتشكيلة يوفنتوس بعد ابتعاد بسبب الإصابة، لكن لن يلعب منذ البداية فيما لا يزال ستيفان ليختشتاينرغائباً.

وتصب الترشيحات في مشاركة فرناندو يورينتي وماوريسيو ايسلا منذ البداية في خط هجوم يوفنتوس، فيما سيعود جورجيو كيليني لخط المنتصف بعد غيابه عن مباراة ريال مدريد الإسباني الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال بسبب الايقاف.

وسيخوض روما تحت قيادة مدربه رودي جارسيا بدون قائده فرانشيسكو توتي وجيرفينيو بسبب الإصابة، وسيغيب توتي حتى منتصف ديسمبر/ كانون الأول المقبل فيما يعاني جيرفينيو من إصابة في الفخذ.

وربما يلعب ادم ليايتش منذ البداية مع روما على حساب ماركو بوريلو بعدما قاد الفريق للتعادل 1-1 مع مضيفه تورينو الأحد الماضي.

ويحل ميلان ضيفاً على كييفو الأحد المقبل بينما سيلعب جاره انتر ميلان صاحب المركز الرابع على أرضه مع ليفورنو السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث